وزارة الدفاع الأفغانية: 4 أجانب من كل 10 مسلحين فى أفغانستان

الإثنين، 20 يوليو 2015 11:05 ص
وزارة الدفاع الأفغانية: 4 أجانب من كل 10 مسلحين فى أفغانستان قوات أفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم الاثنين أن أربعة من بين كل عشرة من المتمردين الذين يقاتلون فى أفغانستان هم من الأجانب.

وقال الجنرال دولت وزيري، نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع إن هؤلاء المقاتلين من البنجاب والشيشان، الطاجيك، والايغور، والأوزبك وأغلبهم من العرب، ويعملون فى مختلف أنحاء أفغانستان من البلاد لخلق حالة من انعدام الأمن.

وأشارت وكالة أنباء /كاما / الأفغانية إلى أنه على الرغم من أن الجنرال وزيرى لم يذكر تحديدا البلدان التى يفد منها هؤلاء المقاتلون وهو يتحدث إلى وسائل الإعلام الليلة الماضية، إلا أن الرئيس الأفغانى أشرف عبد الغنى قال إن أغلبية هؤلاء الإرهابيين هم من آسيا الوسطى والصين وباكستان، وروسيا.

وقال عبد الغنى أمام مؤتمر قمة منظمة شانغهاى للتعاون والتى عقدت فى روسيا أوائل هذا الشهر، إن الإرهاب والمخدرات هما العدوان الرئيسيان لأفغانستان والشعب الأفغاني.

وأضاف أن عددا كبيرا من الإرهابيين يأتون من بلدانكم إلى أفغانستان ويستخدمون الأراضى الأفغانية لزعزعة استقرار بلدانكم ويعملون ضد دول المنطقة وغيرها".

وحث المشاركين فى القمة التى شارك فيها رئيسا وزراء باكستان والهند بجانب البلدان الأعضاء فى المنظمة، على التكاتف مع بعضها البعض للقضاء على هذه الظاهرة التى لا تشكل فقط تهديدا لأفغانستان وحدها ولكن للمنطقة أيضا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة