7 أسرار تجعل عشاق القراءة ناجحين أهمها زيادة التركيز وتنشيط العقل

الأربعاء، 22 يوليو 2015 02:00 ص
7 أسرار تجعل عشاق القراءة ناجحين أهمها زيادة التركيز وتنشيط العقل صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا فتشت فى السيرة الذاتية للعديد من الأشخاص الناجحين سواء من الشخصيات العامة أو الأشخاص الذين تقابلهم فى حياتك، ستكتشف أن غالبيتهم يعشقون القراءة ويمنحونها الكثير من الوقت فى حياتهم، وهذا الاكتشاف لن يكون من باب الصدفة، فالحقيقة أن القراءة تعد أحد أسباب نجاحهم، وهو السر الذى يكشفه الكاتب الأمريكى "مات دوكسمينكى" فى مقال على موقع "لايف هاك" الأسترالى:

* محبو القراءة يكونوا أشخاصًا ناجحين لأنها تزيد تركيزهم وهذا شرط مهم جدًا فى الأشخاص الناجحين، الذين يجب أن يكونوا قادرين على التركيز على مهمة واحدة لفترة طويلة من الزمن.

* تساعد القراءة محبيها على تحديد أهدافهم، فهم يتعلمون أنهم كى يصلوا للنهاية يجب أن يمروا بعدد معين من الصفحات ويتعلمون أنهم فى كل مرة يفتحون الكتاب يجدون داخله هدفًا ما.

* لأن القراءة تجعلهم أصحاب رؤية والأشخاص الناجحون يتميزون بقدرتهم على رؤية كل زاوية من زوايا أى قضية يتعاملون معها والأدب يعلمهم هذا حيث يستعرض لهم الحكايات من وجهات نظر وزوايا مختلفة.

* لأن القراءة تساعدهم على تطوير مهاراتهم فى الكتابة والتحدث بالتالى تجعل طريقهم إلى النجاح أسهل.

* القراءة تساعد على زيادة قوة الدماغ والذاكرة وكلما قرأت أكثر كلما أصبح من الأسهل أن تحتفظ بالمعلومات وهذه ميزة أخرى تساعد على النجاح.

* القراءة المستمرة تساعد العقل على أن يكون نشيطًا طوال الوقت و"طازجًا" إن صح التعبير، تمامًا مثلما تساعد ممارسة الرياضة بشكل يومى على منحك جسدًا مثاليًا.

* القراءة تساعد على الاسترخاء وتمنح محبيها فرصة للانفصال عن العالم ومنح العقل استراحة قصيرة تساعد على تجديد نشاطه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة