موجز الصحافة المحلية.. المرحلة الأولى للتنسيق تهدد أحلام طلاب الثانوية

الأربعاء، 22 يوليو 2015 12:00 ص
موجز الصحافة المحلية.. المرحلة الأولى للتنسيق تهدد أحلام طلاب الثانوية تنسيق الجامعات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع"، تحت عنوان"المرحلة الأولى للتنسيق تهدد أحلام طلاب الثانوية فى كليات الطب" حيث قرر المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور سيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، بدء المرحلة الأولى لتنســيق طلاب الثانوية العامة يوم الســبت المقبل بحد أدنى 96.7% لشعبة علمى علوم، وعدد طلابها 25 ألف طالب، و93.5% لشعبة علمى رياضة، وعدد طلابها 20 ً ألفاو314 ًطالبا،و81.5% للأدبى،وعدد طلابها 64 ً ألفا و700 طالب، بإجمالى 110 آلاف طالب للمرحلة.

واعتمد المجلس الأعلــى للجامعات فى اجتماعه أمس الأعداد التى ســيتم قبولها فــى كليات القمة هذا العام، حيث تقــرر قبول 8625 ًطالبا بكلية الطــب مع إمكانيــة زيادة العــدد إلى 10 آلاف من خــلال البرامج الجديــدة، كما تقرر قبول 2500 طالب بكليات طب الأســنان،و9 آلاف طالب بكليات الصيدلة.

أما صحيفة "الأهرام" فقالت إن أشرف سالمان وزير الاستثمار أكد أن قناة السويس الجديدة تمثل عامل جذب استثمارى كبيرا لمصر بشكل عام، ولمنطقة القناة بشكل خاص، مع وجود عدد من الموانى يصل إلى 6 وأكبر منطقة صناعية، وكذلك مناطق للخدمات اللوجستية والسياحية،وقال ـ فى تصريحات لـ«الأهرام» ـ إن قانون المناطق الاقتصادية الخاصة تم الانتهاء منه وعرضه على مجلس الوزراء، ومن المنتظر الموافقة عليه من قبل رئاسة الجمهورية خلال أيام، معتبرا أن صدوره يمثل إشارة البدء للترويج لمشروعات محور تنمية قناة السويس بعد الافتتاح الرسمى لقناة السويس الجديدة.

وأضافت صحيفة "الأخبار"، أن المستشار بهجت الحسامي المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد أكد أنه لا صحة لما تردد عن قيام الحزب بالطعن علي دستورية قانون تقسيم الدوائر وأن الحزب حريص كل الحرص علي الإنتهاء من الخطوة الأخيرة لخارطة الطريق.. واضاف الحسامي أن الوفد لن يوافق لاي من مرشحيه بالطعن علي أي قانون من القوانين المنظمة للعملية الإنتخابية.

وأكدت صحيفة "المصري اليوم" أن مجلس القضاء الأعلى عقد اجتماعا فى دار القضاء العالى ظهر امس وقال أحد أعضاء المجلس طلب عدم ذكر اسمه إنهم يناقشوا الاسماء المرشحة لتولى منصب النائب العام خلفا للمستشار هشام بركات الذى اغتيل فى شهر رمضان، مؤكدا أن الاجتماع كان للتوقيع على قرارات إدارية تتعلق بتجديد الندب لأعضاء النيابة والقضاة.

وأوضحت صحيفة" الشروق" أن رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر اللواء أحمد حامد، قال إن امجلس الوزراء لم يوافق على الخطة الخمسية التى تقدمت بها الهيئة والتى كانت تستهدف زيادة أسعار القطارات على مدى ال5 سنوات المقبلة وان المجلس وافق على زيادة الأسعار هذا العام فقط .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة