خلال لقائه قيادات أكاديمية الشرطة..

وزير الداخلية: التوازن بين رسالة الأمن واحترام حقوق الإنسان ضرورة

السبت، 25 يوليو 2015 04:06 م
وزير الداخلية: التوازن بين رسالة الأمن واحترام حقوق الإنسان ضرورة وزير الداخلية يجتمع بقيادات اكاديمية الشرطة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، إن الأمن من أسمى الخدمات التى تقدم للمواطنين وجهاز الشرطة وطنيًا يعمل لصالح أمن الجميع ويقدم الكثير من التضحيات خلال أدائه لرسالته فى الدفاع عن أمن المواطنين وممتلكاتهم وحماية المنشآت العامة والخاصة.

وناقش وزير الداخلية فى اجتماعه مع قيادات أكاديمية الشرطة اليوم، أوجه التطوير والتحديث فى المناهج التعليمية والتدريبية لطلبة الأكاديمية بما يتواكب مع طبيعة المرحلة، التى تتطلب رجل شرطة عصرى يحمل عقيدة شرطية راسخة بأمانة الرسالة وإدراك لأبعاد التحولات التى ترتبط بواقع العمل الأمنى وما تفرضه من أعباء وتحديات، وتحقيق التوازن بين رسالة الأمن وحماية مقدرات الوطن والحفاظ على حقوق المواطنين وحرياتهم باعتبار أن احترام حقوق الإنسان وحرياته وكرامته من ثوابت العمل الأمنى.

وشدد اللواء مجدى عبد الغفار خلال اللقاء، الذى عقد بمقر أكاديمية الشرطة، على ضرورة الاستفادة من إمكانيات الأكاديمية وما لحق بها من تطوير للارتقاء بالمستوى التدريبى للطلاب وصقل مهاراتهم العلمية والثقافية ورفع كفاءتهم التدريبية وجاهزيتهم فى إطارٍ من الالتزام والانضباط، كما طالب بتفعيل دور الدورات التدريبية للضباط لإعداد كوادر مدربه قادرة على أداء المهام الموكلة إليها وربط العملية التدريبية بمستقبل الضابط الوظيفى وتأهيله لتولى المناصب القيادية.

وأشار الوزير إلى أهمية دور كلية الدراسات العليا ومركز بحوث الشرطة فى إعداد الدراسات والبحوث الأمنية، التى يتطلبها العمل الأمنى وطرح المقترحات العلمية والعملية القابله للتطبيق لمواجهة تحديات المرحلة وقدرة الأجهزة الأمنية على مواجهتها.

وفى نهاية اللقاء أكد د وزير الداخلية أن هذه المرحلة تتطلب بذل المزيد من الجهد والأداء والعطاء والتواصل بين القيادات ومرؤوسيهم لتحقيق أعلى معدلات الأداء الأمنى فى إطار من الانضباط والالتزام بقواعد الضبط والربط العسكرى.


موضوعات متعلقة...


وزير الداخلية يجتمع بقيادات أكاديمية الشرطة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة