محافظ الأقصر يناقش الاستفادة من مخلفات القصب والنخيل مع مسئولى الزراعة

الأحد، 26 يوليو 2015 07:24 م
محافظ الأقصر يناقش الاستفادة من مخلفات القصب والنخيل مع مسئولى الزراعة محمد بدر محافظ الاقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد محمد بدر محافظ الأقصر، اليوم الأحد، اجتماعاً مع مسئولى الصندوق الاجتماعى والزراعة والإصلاح الزراعى وممثلى الجمعيات الزراعية واليونيدو، بحضور رؤساء المراكز والمدن لمناقشة الاستفادة من مخلفات قصب السكر والموز والنخيل.

ومن جانبه أوضح محمود العمارى مدير الصندوق الاجتماعى بالأقصر، أنه تم توفير المبالغ اللازمة لتمويل مشروعات تحويل المخلفات الزراعية إلى سماد عضوى أو أعلاف حيوانية، مشيراً إلى أن الصندوق الاجتماعى سيتحمل توفير الأجهزة والمعدات للأفراد والجمعيات الزراعية، مضيفاً أنه تم تغطية الجوانب التمويلية والتسويقية والفنية من أجل قيام مشروعات توفر العديد من فرص العمل للشباب.

وفى نفس السياق قال مسئول منظمة اليونيدو، إن محافظة الأقصر تزرع 70 ألف فدان قصب سكر سنوياً تنتج من خلالها 140 ألف طن مخلفات زراعية، لافتاً إلى مشاكل حرق سيفير القصب المتمثلة فى التلوث البيئى نتيجة الحرق بخلاف التأثير الضار على التربة وإلحاق أضرار بالزراعات المجاورة.

وقال محمد بدر محافظ الأقصر، إن تحويل سيفير القصب إلى علف حيوانى يحقق العديد من الفوائد أهمها إيجاد مصدر دخل إضافى للمزارع، والحفاظ على نظافة البيئة، وتوفير فرص عمل للشباب، وتوفير مصدر تغذية للثروة الحيوانية بأرخص الأثمان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة