5 أسباب لاستخراج جواز السفر.. حتى لو مش ناوى تسافر اعرفها

الإثنين، 27 يوليو 2015 06:20 ص
5 أسباب لاستخراج جواز السفر.. حتى لو مش ناوى تسافر اعرفها جواز سفر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتكاسل البعض عن استخراج جواز السفر، لأنه لا يضع السفر خارج مصر فى خططه القريبة، ولكن هذا خطأ كبير فليس من أجل السفر وحده نستخرج "الباسبور"، وإليك 5 أسباب مقنعة تدفعك لاستخراجه فى أقرب فرصة حتى لو لم تكن تنوى السفر:

1. لو بطاقتك ضاعت


فى حالة ضياع بطاقة الرقم القومى الخاصة بك أو سرقتها، يمكن أن تستخدم جواز السفر كإثبات للشخصية فى المصالح المختلفة، حتى تستخرج بدل فاقد لبطاقتك القديمة دون أن تتعطل مصالحك أو تضطر لاستخراج بدل فاقد مستعجل.

2. المنح والتدريبات الدولية


الكثير من فرص المنح والتدريبات خارج مصر تحتاج إلى صورة من جواز السفر للتقديم إليها حتى قبل أن يتم قبولك بها، بالتالى من المفيد أن تستخرج جواز السفر وتحافظ عليه ساريًا طوال الوقت للاستفادة من هذه المنح.

3. عشان ما تستعجلش


عندما تستخرج جواز سفر لأنك تحتاجه فى أقرب وقت من الممكن أن تضطر لدفع الكثير من النقود، إما لاستخراجه باستمارة عاجلة أو تدفع لإحدى الخدمات التى تقوم بعمل الإجراءات بدلًا منك، وستشعر طوال الوقت أنك مهدد وستشعر بالقلق حتى يصبح بين يديك.

4. علشان ما تضيعش فرص


بعض الفرص تأتى فى لحظة ويجب اغتنامها فورًا وهذه الفرص بالطبع لن تنتظرك حتى تبدأ إجراءات استخراج جواز سفر لتلحق بها، قد تكون فرصة عمل أو فرصة للسفر المجانى أو حضور مؤتمر عاجل وما إلى ذلك.

5. استخراج بطاقة جديدة


إذا فقدت بطاقتك الشخصية وكنت ترغب فى استخراج بديل لها وليس لديك أى إثبات شخصية آخر كرخصة القيادة مثلًا ستحتاج إلى أصل إثبات شخصية مصرى سارى مثل جواز السفر من أجل استخراج البطاقة الجديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة