ماليزيا تجمد 6 حسابات مصرفية على خلفية قضية فساد رئيس الوزراء

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 05:24 م
ماليزيا تجمد 6 حسابات مصرفية على خلفية قضية فساد رئيس الوزراء رئيس الوزراء الماليزى نجيب رزاق
كوالالمبور (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت السلطات فى ماليزيا اليوم بتجميد ستة حسابات مصرفية على خلفية التحقيق الذى يجرى حول صحة ما تردد بشأن تحويل أموال إلى حساب رئيس الوزراء نجيب رزاق الشخصى.

وأوضحت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن بيان مشترك للنائب العام الماليزى عبدالغنى باتيل ومحافظ البنك المركزى زيتى اختر عزيز القول "إن السلطات حصلت أيضا على وثائق ومستندات تتعلق بـ 17 حسابا بنكيا للمساعدة فى التحقيق الجاري، إلا أنه لم يكشف عن أسماء البنوك أو أصحاب الحسابات التى يتم التحقيق بشأنها".

كانت الصحيفة الأمريكية قد أوردت يوم الجمعة الماضى أن الجهات التى تولت التحقيق فى أنشطة صندوق الاستثمار الحكومى الماليزى (1 أم دى بي) المثقل بالديون، رصدت تحويل نحو 700 مليون دولار إلى حسابات مصرفية تخص نجيب رزاق قبيل الانتخابات العامة التى أجريت قبل عامين، إلا أن الوثائق التى كشفت عنها الصحيفة لم توضح مصدر هذه الاموال أو تحدد ما حدث لها بعدما تم تحويلها إلى الحساب الشخصى لرئيس الوزراء كما هو مزعوم.

من جانبه، وصف نجيب رزاق المزاعم حول تلقيه أموالا فى حسابه الشخصى بأنها محاولة من قبل خصومه السياسيين لتلويث سمعته، فيما لفتت الصحيفة إلى أن هذه المزاعم أحدثت صخبا وضجة كبيرة فى الشارع الماليزي، بحيث أصبحت تشكل الاختبار الأصعب لمستقبل رئيس الوزراء السياسى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة