الجيزة توفر وحدات سكنية بـ6 أكتوبر وشقق إيجار لمتضررى عقار إمبابة المنهار

الإثنين، 10 أغسطس 2015 01:52 م
الجيزة توفر وحدات سكنية بـ6 أكتوبر وشقق إيجار لمتضررى عقار إمبابة المنهار عقارات
كتبت ـ إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، وقوفه قلباً وقالباً مع أهالى عقار إمبابة المنهار، وحريص على التواصل معهم ومع كافة الجهات المعنية بالدولة لتوفير إقامة كريمة لهم، مشيراً أنه يتعهد للأهالى بسرعة ترميم العقارات المضارة إلى الحالة التى كانت عليها، ووفقاً لتقرير الجهات الهندسية المختصة والمعتمدة مع الالتزام بالقانون.

وأكد مصدر مسئول بمحافظة الجيزة، أن المحافظة طرحت عدة حلول لمواجهة مشكلة سكان شارعى أبورية وعبدالعال بإمبابة المتضررين من انهيار وتصدع بعض العقارات، وتشمل الاقتراحات توفير شقق بديلة مؤقتة بمدينة 6 أكتوبر، بالتنسيق مع وزارة الإسكان، أما من لا يرغب من الأهالى فى الانتقال إلى مدينة السادس من أكتوبر فقدرت المحافظة له مبلغا شهريا 500 جنيه كإيجار لشقة سكنية تدفع مرة كل ثلاثة أشهر.

وأضاف المصدر، أن المحافظة وفرت أكثر من 12 سيارة لنقل المتعلقات الشخصية للأهالى إلى الوحدات السكنية بمدينة 6أكتوبر، إلا أن الأهالى رفضوا الانتقال رغم محاولات نائب المحافظ والسكرتير العام إقناع الأهالى.

وأشار إلى أن الأهالى رفضوا كل المقترحات مطالبين بالإقامة فى الوحدات السكنية المخصصة لمشروع تطوير شمال الجيزة، والتى ليست جاهزة حالياً للإقامة لعدم توافر المرافق، كما أنها تتبع مشروع تطوير شمال الجيزة ومخصصة للمتضررين من أعمال التطوير الجارية.

وكان المحافظ قد زار موقع العقار المنهار والتقى الأهالى، وأعلن أنه تم توفير عمارات بمساكن الأولى بالرعاية بمدينة 6 أكتوبر كاملة المرافق وجاهزة للسكن، وأن المحافظة على استعداد لنقل المواطنين وأمتعتهم إلى هذه الوحدات على نفقتها، لحين الانتهاء من إصلاح العقارات المتأثرة بالعقار المنهار حيث تم تكليف شركة المقاولون العرب بأعمال الإصلاحات وتدعيم العقارات .

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة