وزير الصحة: شكلنا لجنة لتقصى أسباب 21 وفاة بسبب الحر.. وأستبعد وجود عدوى الالتهاب السحائى.. ومدير مستشفيات الحميات: المتوفون من كبار السن ويعانون من الضغط والسكر.. وعلى الجميع عدم التعرض للشمس

الإثنين، 10 أغسطس 2015 06:00 م
وزير الصحة: شكلنا لجنة لتقصى أسباب 21 وفاة بسبب الحر.. وأستبعد وجود عدوى الالتهاب السحائى.. ومدير مستشفيات الحميات: المتوفون من كبار السن ويعانون من الضغط والسكر.. وعلى الجميع عدم التعرض للشمس الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، أنه تم تشكيل لجنة علمية من الوزارة، لتقصى أسباب ارتفاع عدد الوفيات الناتجة عن ضربات الشمس، بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.

وقال الدكتور عادل العدوى وزير الصحة، إن عدد الوفيات ارتفع إلى 21 حالة على مستوى الجمهورية كلهم من كبار السن، مشيراً إلى أنه وجه مستشفيات الحميات بضرورة التعامل السريع مع الحالات لحمايتها من المضاعفات، مشيراً إلى أنه وجه أيضاً بضرورة إحالة أى حالات تصل للمستشفيات وهى تعانى من الإجهاد الحرارى لمستتشفيات الحميات.

المستشفيات لم ترصد حالات مصابة بالحمى الشوكية أو الالتهاب السحائى


وأوضح الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، أن المستشفيات لم ترصد أى حالات حتى الآن مصابة بالحمى الشوكية أو الالتهاب السحائى، لافتاً إلى أن الإصابات بعيدة كل البعد عن القول بوجود وباء تسبب فى الوفاة.

وطالب وزير الصحة المواطنين خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكر وأمراض القلب وذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة فى ضوء الارتفاع المسجل فى درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر للشمس خاصة فى أوقات الظهيرة وعدم الخروج من المنزل إلا فى حالات الضرورة القصوى.

رفع درجة الاستعداد فى جميع مستشفيات الحميات


ومن جانبه قال الدكتور أشرف الإتربى مدير عام مستشفيات الحميات بوزارة الصحة إنه تم رفع درجة الاستعداد فى جميع مستشفيات الحميات على مستوى الجمهورية بالتزامن مع الموجة الحارة التى تضرب البلاد، مشيراً إلى أن أسباب الوفيات تتمثل فى إجهاد حرارى شديد يؤدى إلى هبوط حاد فى الدورة الدموية وغيبوبة وبعدها تتم الوفاة مشيراً إلى أن الوفيات كلها لكبار فى السن.

وأضاف الدكتور أشرف الإتربى مدير عام مستشفيات الحميات بوزارة الصحة أن جميع المرضى يتم التعامل معهم وفق آليات التعامل مع الحالات التى تعانى من ارتفاع فى درجات الحرارة، مشيراً إلى أن جميع المرضى يلقون الرعاية الكاملة حتى تحسن حالاتهم وخروجهم من المستشفى، لافتاً إلى أن المتوفين بسبب الموجة الحارة يعانون من أمراض الضغط والسكر.

وكانت وزارة الصحة وجهت عددا من النصائح للمواطنين، راجية الجميع تنفيذها وهى الإكثار من شرب الماء أو السوائل بكمية كافية وعدم التواجد فى أماكن سيئة التهوية وارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة ذات الألوان الفاتحة خاصة القطنية وعند الشعور بالتعب يجب الراحة فى مكان ظليل وجيد التهوية، بالإضافة إلى تعرض الجسم لوسائل التبريد والاستحمام يومياً بماء فاتر ويفضل الامتناع عن المشى فى الشمس لمسافات طويلة واستعمال المظلة الشمسية أو القبعات الواقية لمنع التعرض المباشر للشمس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة