بالصور.. كنيسة العذراء مقر عظة البابا تواضروس المقبلة

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 02:01 م
بالصور.. كنيسة العذراء مقر عظة البابا تواضروس المقبلة كنيسة السيدة العذراء والأنبا بيشوى بالكاتدرائية
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقطت كاميرا اليوم السابع، صورًا لكنيسة السيدة العذراء والأنبا بيشوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية التى قرر البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، إلقاء عظته القادمة فى الـ19 من أغسطس الجارى بها، بعد توقف دام أكثر من شهر ونصف، نظرًا لأعمال التجديدات التى تتم بالقاعة الكبرى بالكاتدرائية تمهيدًا لافتتاحها عام 2018.

الكنيسة التى تخيرها البابا، صغيرة المساحة، لا تتسع لمئات المصلين الذين يحرصون على حضور اجتماع الأربعاء الأسبوعى مع البطريرك وصلوات العشية التى تسبقها، كما أن المقاعد الأمامية بالكنيسة لن تكفى العدد الكبير من الاكليروس والآباء الكهنة والأساقفة والشمامسة الذين يحرصون على الصلاة مع البابا كل أربعاء.

القس بولس حليم المتحدث الرسمى، باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قال لليوم السابع، إن الكنيسة عملت على مراعاة ضيق مساحة كنيسة السيدة العذراء، وقرر البابا تواضروس أن ينتقل أسبوعيًا بين كنائس القاهرة المختلفة، بحيث يلقى عظته كل أسبوع فى كنيسة جديدة يطل منها على شعب إيبراشية مختلفة لم يلتق به من قبل، وهو الأمر الذى يساهم فى زيادة التواصل بين البابا البطريرك وشعب الكنيسة فى الإيبراشيات المختلفة.

فيما قالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن كاتدرائية القديس مرقس القبطية الأرثوذكسية بالأزبكية بالقاهرة وهى المقر الباباوى القديم من ضمن الكنائس المرشحة لإلقاء العظة، بالإضافة إلى عدد آخر من كنائس مصر القديمة وشبرا.

كان البابا تواضروس الثانى، قد قرر فى يوليو الماضى إيقاف العظة الأسبوعية بسبب أعمال التجديدات التى بدأت فى الكاتدرائية وتم بعدها الإعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة رسم الأيقونات القبطية.



صورة لكنيسة العذراء والأنبا بيشوى  -اليوم السابع -8 -2015
صورة لكنيسة العذراء والأنبا بيشوى


 البابا قرر إلقاء عظته القادمة فيها  -اليوم السابع -8 -2015
البابا قرر إلقاء عظته القادمة فيها


الكنيسة صغيرة المساحة ولا تتسع للمصلين  -اليوم السابع -8 -2015
الكنيسة صغيرة المساحة ولا تتسع للمصلين


صور للكنيسة من الداخل  -اليوم السابع -8 -2015
صور للكنيسة من الداخل


ايقونات قبطية داخل الكنيسة -اليوم السابع -8 -2015
ايقونات قبطية داخل الكنيسة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة