حرب بيانات بين "الوفد" و"المصريين الأحرار"..شهاب وجيه: مرشحون عن الوفد طلبوا الانضمام إلينا.. ويؤكد: "لو الوفديين معترفوش بالواقع هيكون نهايتهم مأساوية".. وبهجت الحسامى: انتظروا ردا مفاجئا بالانتخابات

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 02:43 م
حرب بيانات بين "الوفد" و"المصريين الأحرار"..شهاب وجيه: مرشحون عن الوفد طلبوا الانضمام إلينا.. ويؤكد: "لو الوفديين معترفوش بالواقع هيكون نهايتهم مأساوية".. وبهجت الحسامى: انتظروا ردا مفاجئا بالانتخابات شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزمة جديدة اشتعلت بين حزبى الوفد والمصريين الأحرار خلال اليومين الماضيين، بعدما أعلن حزب المصريين الأحرار عن طلب مرشحين عن حزب الوفد فى الانتخابات البرلمانية الانضمام له بعد الأزمة الأخيرة التى حدثت داخل الوفد.

وسرعان ما أصدر حزب الوفد بيانا ليرد على اتهامات المصريين الأحرار، حيث تحدى المستشار بهجت الحسامى، المتحدث باسم حزب الوفد، حزب "المصريين الأحرار"، الإعلان عن اسم واحد من المرشحين عن حزب الوفد، طلب الانضمام لـ"المصريين الأحرار".

الوفد يرد على المصريين الأحرار


وقال المتحدث باسم حزب الوفد فى بيان له، إن تلك التصريحات تدخل فى إطار سعى المصريين الأحرار للإساءة للوفد.. مضيفاً: "الأيام بيننا وسوف يرد الناخب المصرى الواعى على حزب المصريين الأحرار فى الانتخابات القادمة ردًا يفاجئ القائمين على الحزب والذين يظنون أنهم قادرون على الاستحواذ على مجلس النواب".

ثم عاد حزب المصريين الأحرار ليرد على حزب الوفد، مؤكدا أنه يعد أحد الأحزاب القريبة فكرياً من "المصريين الأحرار"، مضيفا: "لسنا سعداء بأن نرى عددا من مرشحى الوفد يطلبون خوض الانتخابات البرلمانية باسم المصريين الأحرار"، معرباً عن تفاؤله بتجاوز الوفد لأزماته.

وأكد الحزب فى بيان له، أن "المصريين الأحرار" أثبت قدرته على العمل فى الشارع المصرى وهو ما يدفع عددا من مرشحى الأحزاب الأخرى، أن يطالبوا الانضمام إليه وخوض الانتخابات البرلمانية بدعم منه.

وشدد وجيه على احترام "المصريين الأحرار" للأحزاب الموجودة على الساحة السياسية وترحيبه بالتعاون معهم من أجل النهوض بالدولة، وحول الانتخابات البرلمانية المقبلة، أكد أنها ستشهد نسب مشاركة مرتفعة من قبل الناخبين، مرجحاً أن تقل أعداد المرشحين مع فتح باب الترشح للانتخابات.

شهاب وجيه لقيات الوفد: تدمرون حزبا وطنيا


ورداً على بيان حزب الوفد، الذى تحدى فيه حزب المصريين الأحرار بالإعلان عن المرشحين الذين طلبوا الانضمام لهم، قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن تصريحات المتحدث باسم حزب الوفد، هدفها هو إبعاد الأنظار عن الكارثة التى تحدث فى حزب الوفد، مشيرا إلى أن حزب المصريين الأحرار حاول أن يكون مهذبا.. مضيفاً: "أقول لحزب الوفد أن الانفصال عن الواقع أصبح صادما لكم".

ووجه المتحدث باسم المصريين الأحرار رسالة إلى القائمين على حزب الوفد، قائلاً: "إنكم تدمرون حزبا وطنيا مصريا ولو معترفتوش بالواقع هتكون نهايتكم مأساوية، والمصريين الأحرار مكنش عايز يدخل فى مواجهة مع الوفد لكن الوفد هو اللى هيندم".

وأوضح "وجيه" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحوارات التى يجريها الدكتور السيد البدوى، رئيس الوفد، كل فترة كان الهدف منها إبعاد الأعين عما يحدث فى الحزب حالياً، موضحاً أن تلك الحوارات مهد لحدوث كارثة فى حزب الوفد.

وأكد المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار أنه ليس من المعقول أن يتقدم حزب الوفد بـ160 مرشحا فقط، وهو ما حدث عند فتح باب الترشح مطلع العام فى حين أن أحزاب لم يتجاوز عمرها أكثر من 3 سنوات فقط، وتقدمت بما يتجاوز 200 مرشح، مشيرا إلى أن حزب المصريين الأحرار سيوضح للوفد الطريقة التى يتعرف بها على المرشحين الذين طلبوا الانضمام للمصريين الأحرار.

حسام الخولى: ما حدث من المصريين الأحرار "هفوة


فى المقابل، قال المهندس حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، إن هناك أصولا فى التعامل بين الأحزاب وتصريح المصريين الأحرار عن انضمام مرشحين من الوفد له هفوة، ولا يجب الدخول فى مهاترات بالوقت الحالى، والجو العام فى مصر لا يسمح وعندما قدم الرجل المحترم أحمد سعيد استقالته من رئاسة حزب المصريين الأحرار لم نتدخل.

وأضاف الخولى، أنه حينما استقال أحمد سعيد من المصريين الأحرار، من المؤكد أن هناك مشكلة كبرى فى المصريين الأحرار ومنصب رئيس الحزب هو أكبر المناصب، ولكن حزب الوفد لم يتدخل مطلقا، لأن هذه الاستقالة ليست موضوعنا وما يحدث داخل حزب لا يجب أن يتدخل فيه حزب آخر، مشيرا إلى أن هذا الموضوع ليس مجاله المهاترات الإعلامية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة