صالون سلوى علوان الثقافى يطلق مسابقة أدبية باسم الراحل فؤاد قنديل

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 08:00 م
صالون سلوى علوان الثقافى  يطلق مسابقة أدبية باسم الراحل فؤاد قنديل الكاتب الراحل فؤاد قنديل
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن "صالون سلوى علوان الثقافى" عن اطلاق مسابقة أدبية كبرى للمبدعين والموهوبين، تحمل هذا العام اسم الأديب فؤاد قنديل ويتم منحها تكريما و وفاء لأسمه وما قدمه من إبداع طوال حياته الثقافية.

وتتضمن المسابقة كافة فروع الكتابة الأدبية "الرواية، المجموعة القصصية، القصص المنفردة، الشعر، دواوين شعر عامية وفصحى و الكتابة المسرحية.

تهدف الجائزة إلى إثراء الحركة الثقافية المصرية وعمل حراك ثقافى خاصة بين المبدعين الشباب لتشجيعهم على الكتابة والإبداع، ويعيد للثقافة المصرية والهوية العربية مكانتها وتفردها وتميزها بما ينشر، وهى من أهم الشروط لمنح هذه الجائزة ،والتى تم الاعلان عنها وتقدر بمبالغ مالية و دروع وشهادات تقدير مقدمة من الصالون، حيث يمنح الفائز الأول فى فرع " الرواية" جائزة مالية قدرها 10000 جنيه مصرى ويقوم الصالون بنشر الرواية، بحق استغلال لمدة خمس أعوام لأى عدد من الطبعات فى هذه الفترة ولا تقل الطبعة الأولى عن 1000 نسخة، كما يمنح الفائز بالمركز الأول درع الجائزة، وينشر عمله الفائز فى كتاب، ويمنح الفائز الثانى جائزة مالية قدرها 5000 جنيه مصرى، وشهادة تقدير من الصالون.

أما فرع "المجموعة القصصية" يحصل الفائز الأول على جائزة مالية قدرها 5000 جنيه مصرى، إضافة إلى درع الصالون، وتقوم إدارة الجائزة بنشر العمل فى كتاب ، ويحصل الفائز الثانى على جائزة مالية قدرها 3000 جنيه مصرى، كما يمنح شهادة تقدير.

وفرع " الشعر الفصيح والعامي" فيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 5000 جنيه مصرى ودرع الصالون، ويحصل الفائز الثاني على جائزة مالية قدرها 3000 جنيه مصري، بالإضافة إلى شهادة تقدير.

أما " القصة القصيرة المنفردة" يحصل الفائز الأول على جائزة مالية قدرها 1000 جنيه مصري، كما يمنح درع الصالون، و يحصل الفائز الثاني على جائزة مالية قدرها 700 جنيه مصري، إضافة إلى شهادة تقدير ، ويحصل الفائز الثالث على جائزة قدرها 500 جنيه مصرى، إضافة إلى شهادة تقدير من الصالون.
كما سيتم نشر الأعمال الفائزة للمراكز الثلاث الأولى، بالإضافة إلى سبعة قصص أخرى من أفضل ما يتم اختياره من الأعمال المشاركة، فى كتاب يجمع هذه الأعمال العشرة.
واخيرا فى فرع "المسرحية" يحصل الفائز على جائزة قدرها 3000 جنيه مصري وسيقوم الصالون بتنفيذ وعرض العمل الفائز فى لقاءاته الثقافية.





موضوعات متعلقة..


صفحة "ديوان المعماريين": منزل حسن فتحى بـ"القرنة" تم تدميره والمسئولون لا يدركون قيمة القرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة