استجابة لـ"اليوم السابع":الثقافة ترسل لجنة لمعاينة منزل سيد درويش لترميمه

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 07:45 م
استجابة لـ"اليوم السابع":الثقافة ترسل لجنة لمعاينة منزل سيد درويش لترميمه سيد درويش
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى استجابة سريعة لما نشره "اليوم السابع"، بعنوان "أسرة سيد درويش تطالب وزير الثقافة بإنقاذ بيته من الانهيار.. وتؤكد: انتشار الشقوق فى كل أنحاء منزل "فنان الشعب" بجزيرة بدران فى شبرا.. وحفيده: رممته مرتين وننتظر تدخل الحكومة"، أرسل الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة لجنة مبدئية من صندوق التنمية الثقافية لمعاينة المنزل.

وقال محمد، حفيد الفنان سيد درويش، لـ"اليوم السابع" إنه تلقى اتصالا من وزارة الثقافة بعد نشر الموضوع، وأن الوزارة أرسلت لجنة صندوق التنمية الثقافية التى عاينت المنزل وكتبت تقريرا مبدئيا عن حالته، موضحا أنه فى انتظار التقرير النهائى للترميم.

وكان "اليوم السابع" قد نشر موضوع تناول منزل الشيخ سيد درويش، المتواجد فى 13 شارع عبد الناصر بجزيرة بدران بحى شبرا، تمكن من الصمود قرابة 115 عاما، لكنه لم يستطع التماسك والصمود بعد الآن، فالشقوق انتشرت وتشعبت فى أنحائه، وأصبح قابلا للانهيار فى أية لحظة، وهو ما جعل أحفاده يرسلون رسائل استغاثة إلى الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، أو هيئة ترميم الآثار، للحفاظ على المنزل الذى يعد ثروة قومية لكل مواطن مصرى.

شهد منزل الشيخ سيد درويش نضجه الفنى منذ إقامته به، حيث ترك الإسكندرية وذهب إلى القاهرة من أجل أن تصل ألحانه إلى كل الشعب، وسكن بمنطقة شبرا تحديدا ليكون قريبا من المسارح الفنية التى كانت متواجدة آنذاك، وكان أول شخص تعرف عليه هو الكاتب والمؤلف بديع خيرى، فهو من أعز أصدقائه وكان يتردد على مسكنه العديد من كبار الفنانين، منهم جورج أبيض ونجيب الريحانى وعلى الكسار.

المنزل يحتوى على الصور الشخصية النادرة لسيد درويش "اليوم السابع" تجولت داخل منزل سيد درويش، الذى يتواجد به مختلف الصور الشخصية النادرة له، بالإضافة إلى مكتبة ضخمة تخص كتبه ومجلدته وأيضا دولاب أثرى قديم يضم مختلف الأسطوانات الفنية وكل رواياته، ويسكن منزل سيد درويش فى الوقت الحالى حفيده محمد وحرمه سوزان.



موضوعات متعلقة :


- أسرة سيد درويش تطالب وزير الثقافة بإنقاذ بيته من الانهيار.. وتؤكد: انتشار الشقوق فى كل أنحاء منزل "فنان الشعب" بجزيرة بدران فى شبرا.. وحفيده: رممته مرتين وننتظر تدخل الحكومة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة