"التطوير الحضرى" تبحث توفير قروض لأهالى عقار إمبابة المنهار بفائدة 5%

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 11:50 ص
"التطوير الحضرى" تبحث توفير قروض لأهالى عقار إمبابة المنهار بفائدة 5% ليلى إسكندر - وزير التطوير الحضرى والعشوائيات
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ليلى إسكندر، وزير التطوير الحضرى والعشوائيات، إن سكان العقارات المنهارة بإمبابة صدر قرار بنقلهم إلى مساكن بديلة بمنطقة 6 أكتوبر إلا أن هذا القرار لاقى رفضا تاما من السكان لارتباطهم بالمنطقة اجتماعياً ووجود المدارس وغيرها.

وأشارت وزيرة العشوائيات، فى بيان لها، إلى أنه تم اقتراح حصول السكان على قيمة إيجارية شهرية حتى الانتهاء من أعمال ترميم العقارات أو إعادة بنائها وعودتهم للمنطقة، وأن الوزارة يمكن أن تسهم فى توفير قروض من خلال الاتفاق مع بنك التمويل العقارى بفائدة 5% بدلا من 7%، حيث تتحمل الوزارة نسبة 2% عن السكان.

وأشارت الوزيرة إلى أنه يتم التواصل مع التضامن الاجتماعى لمعرفة شروط الاقتراض من بنك ناصر بحيث يمكن توفير القروض الأقل فائدة وأكثر تيسير على المواطنين، مؤكدة استمرار تواصلها مع سكان تلك المنطقة للوصول إلى حل مرضى لهم جميعا.

ومن جانبه أوضح محافظ الجيزة أنه سوف يعمل على المساهمة فى توفير تمويل للبناء بالمنطقة لصالح السكان المتضررين وزيادة عدد الوحدات السكنية الجديدة لتستوعب كافة سكان المنطقة.

كانت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، قد اجتمعت مع الدكتور خالد زكريا، محافظ الجيزة، ومجموعة من السكان المتضررين من انهيار منازلهم نتيجة انهيار أحد المنازل بمنطقة زكى مطر فى إمبابة بحى شمال الجيزة، وذلك لبحث كافة الحلول لحل مشكلة هؤلاء السكان، بحضور كل من المهندس منير موافى رئيس حى شمال الجيزة، وإيهاب الحنفى منسق وحدة متابعة المشروعات بالوزارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة