وزير التجارة والصناعة لـ"وكالة روسية": إنشاء منطقة للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوراسى بحلول 2016.. ومصر تعرض على موسكو شراء منتجاتها مقابل الآلات.. و"جازبروم بنك" يعرض إتمام صفقات القمح والقروض بالروبل

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 01:00 ص
وزير التجارة والصناعة لـ"وكالة روسية": إنشاء منطقة للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوراسى بحلول 2016.. ومصر تعرض على موسكو شراء منتجاتها مقابل الآلات.. و"جازبروم بنك" يعرض إتمام صفقات القمح والقروض بالروبل منير فخرى عبد النور
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبدالنور، أنه يعتقد أن مصر ستوقع اتفاقا بشأن إنشاء منطقة للتجارة الحرة مع الاتحاد الاقتصادى الأوراسى بحلول نهاية عام 2016.

وأوضح عبد النور خلال حواره مع وكالة "نوفستى" الروسية أنه سيناقش هذا الأمر يوم 10 سبتمبر مع رئيس مجلس إدارة اللجنة الاقتصادية الأوراسية فيكتور خريستنكو الذى سيزور القاهرة لبدء مفاوضات جادة بشأن هذه المسألة.

ويرى الوزير أن المفاوضات من المرجح جداً أن تنتهى فى وقت أقرب مما كان متوقعاً، لأن كلا الطرفين لديه خبرة فى توقيع الاتفاقات بشأن إقامة منطقة للتجارة الحرة.

ومن جانبه، عرض "Gazprombank" (جازبروم بنك) الروسى على مصر استخدام العملة الروسية "الروبل" أثناء القيام ببعض الصفقات المعينة مثل شراء الحبوب الروسية.

وأشار وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور إلى أن يوم أمس وصلته رسالة من "Gazprombank"، عرضوا أن يأتوا إلى مصر فى شهر سبتمبر من هذا العام لمناقشة تفاصيل استخدام الروبل فى بعض المعاملات والقروض لشراء الحبوب.

وقال الوزير أن هذا الأمر سيجعل مصر أكثر ربحية للحصول على القروض بالروبل، بدلا من الدولار.

ونوه منير فخرى عبد النور أن القاهرة قد تعرض على روسيا منتجاتها الزراعية المختلفة، فضلا عن الملابس والقطن مقابل الآلات الروسية.

وأكد الوزير أن إمكانيات مصر الكبيرة لتصدير المنتجات الزراعية والجلدية والأثات والملابس والقطن المصرى الشهير عالميا مقابل المعدات والآلات والشاحنات الثقيلة والأدوات الزراعية الروسية.

وأضاف الوزير إن حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا تضاعف من 3 مليارات دولار فى عام 2013 إلى 5.5 مليار دولار فى 2014.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة