إبراهيم محلب لـ"القاهرة اليوم": زيارتى الميدانية ليست "شو إعلامى" والناس من تقيم أدائى.. وطموحات "السيسى" لبناء الوطن عظيمة وتتطلب جهدا كبيرا.. سأعمل حتى آخر يوم وجاهزون لإجراء انتخابات البرلمان

الأحد، 16 أغسطس 2015 01:58 ص
إبراهيم محلب لـ"القاهرة اليوم": زيارتى الميدانية ليست "شو إعلامى" والناس من تقيم أدائى.. وطموحات "السيسى" لبناء الوطن عظيمة وتتطلب جهدا كبيرا.. سأعمل حتى آخر يوم وجاهزون لإجراء انتخابات البرلمان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الشكر لكل من يكتب عنه فى الصحف ويوجه له النقد فى وسائل الإعلام أو من يطلب رحيله هو وحكومته، منوها أنه سيظل يعمل حتى آخر يوم له فى الحكومة لأنها أمانة ويجب أن يؤديها.

المرحلة تتطلب مزيدا من الجهد رغم وجود ترهل إدارى وبيروقراطية



وأضاف "محلب"، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" مع ضياء رشوان، على فضائية "اليوم"، أنه لا يتفق مع من يقول إن زياراته الميدانية داخل الشارع "شو إعلامى"، لافتا إلى أنه يتواجد فى الشارع مع المواطنين لأن المرحلة تتطلب ذلك، بالرغم من وجود ترهل إدارى وبيروقراطية يجب أن تمحى.

زياراتى الميدانية ليست شو إعلامى



وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن مناطق الدرب الأحمر وإمبابة ومعهد القلب، التى شهدت تغييرا كبيرا فى الفترة السابقة، تؤكد أن زياراته الميدانية ليست "شو إعلامى"، قائلاً: "الشو إعلامى مش بيزود، والناس هى اللى بتقيم مجهودك".

وقال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصرى، إن المؤشرات التى تخرج وتقول إن الرئيس عبد الفتاح السيسى غير راض على أداء حكومته ليست صحيحة، لأنه يتلقى تقارير وافية عن اجتماع الرئيس بالوزراء بعد انتهائها.

الرئيس يطلب مزيدا من العمل والجهد لأن أحلامه وطموحاته كبيرة



وأضاف "محلب"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يطلب دائما مزيدا من العمل والجهد لأن أحلامه وطموحاته بالنسبة لهذا الوطن كبيرة وتتطلب من الجميع بذل أقصى مجهود، لاسيما أن الدولة فى احتياج لمزيد من التنمية بأسرع جهد وطاقة لأن الوقت هو التحدى.

لم أفاجأ بحجم التحديات التى تواجه الوطن



وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه لم يفاجأ بحجم التحديات والمشاكل التى تواجه الوطن عند توليه مسئولية رئاسة الحكومة، لأنه يعرفها كونه جزءا من المجتمع الذى يعيش فيه، قائلاً "محدش بيتفاجئ ببلده وأى واحد مصرى من طين هذا البلد حاسس ببلده تماماً".

قمة السياسة أن تخدم الشعب وتحل مشاكله



وعن قول البعض إن حكومته ليست سياسية، أشار إبراهيم محلب إلى أن قمة السياسة هى أن تخدم هذا الشعب وتستطيع حل مشاكله، منوها بأن حكومته "تكنوقراط" وتعمل بأقصى طاقة لتحقيق هدف واحد هو التنمية ومواجهة التحديات، مضيفاً "هذه الحكومة استطاعت أن تضع بعض علامات النجاح على الطريق".

غير راض عن أدائى لكن مراضى ضميرى



وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه دائما غير راض عن أى عمل يقوم به لأنه لديه إحساس أنه يستطيع بذل جهد أكثر من ذلك، مضيفا "والمقياس الوحيد اللى أقدر أقوله أن أنا مراضى ضميرى، والرضا عن الأداء مش أنا اللى أقدر أقيمه".

وزراء حكومتى منهم من حقق أهداف موكولة إليهم ومنهم لم يحققها بنسبة 100%



وقال "محلب"، إن كل مسئول يُقيم من خلال حجم الأهداف التى حققها بعدما أوكلت إليه، لافتا إلى أن هناك عددا من وزراء حكومته حققت أهدافا موكولة لهم، وآخرين لم يستطيعون أن يحققون أهدافها بنسبة 100% وهذا تقييم يومى لهم تجاه أدائهم.

اللجنة العليا للانتخابات مستقلة ولم تتشاور مع الحكومة



وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن اللجنة العليا للانتخابات مستقلة تماما ولم تتشاور مع الحكومة فى الشأن المتعلق بمجلس النواب المقبل، لكن الحكومة جاهزة فى أى وقت للإعداد للانتخابات البرلمانية، وقتما تحددها اللجنة العليا، من مخطط أمنى وإدارى ولوجستيات وغيرها فى هذا الصدد، قائلا "الحكومة جاهزة لأداء الانتخابات".

العاصمة الإدارية سيتم تنفيذها بجهد وأياد مصرية



واختتم محلب، تصريحاته بأن العاصمة الإدارية الجديدة، سيتم تنفيذها بجهد وبأيدى المصريين وستكون عاصمة جميلة تليق بمصر، وسيكون هناك مجال كبير للاستثمار وفرص كثيرة للكثيرين من المستثمرين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة