لأن جوزك يستحق.. نصائح للحفاظ على الحب.. أهمها قدمى السبت

الأحد، 16 أغسطس 2015 09:15 ص
لأن جوزك يستحق.. نصائح للحفاظ على الحب.. أهمها قدمى السبت د. غادة حشمت خبيرة العلاقات الإنسانية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التجارب هى مدرسة الحياة وحتى ننعم بحياة هادئة جميلة لابد أن نمر بالعديد من التجارب والممارسات التى تصقل شخصياتنا وخبراتنا مما يجعل حياتنا أجمل، ولأن الحب بين الزوجين كالنبات يحتاج للاهتمام والرعاية حتى يستمر وينمو، هناك عدد من النصائح تقدمها الدكتورة غادة حشمت، خبيرة العلاقات الانسانية وتعديل السلوك.

تقول د. غادة، لـ"اليوم السابع" أن كل زوجة وكل زوج يجب أن يفتحا حساباً عاطفياً فى بنك الحب لكل منهما، كمن يفتح حساباً فى بنك المال، لأن حساب بنك الحب بين الزوجين سوف يساعد على الحفاظ على العلاقة الزوجية، ويبنى الثقة والأمان بين الزوجين، حتى إذا احتاجا فى المستقبل أن يسحبا من هذا الرصيد استطاعا ذلك.

وتؤكد د.غادة حشمت أن حساب المشاعر تفتحه الزوجة لزوجها ويفتحه الزوج لزوجته، وليس كما يحدث فى البنوك كل يفتح حساباً لنفسه لا، بنك الحب به نظام مختلف فأنا أفتح حساباً ليس لى بل لزوجتى ، وزوجتى تفتح حساباً ليس لنفسها بل لزوجها .

وضربت مثلاً بأن أبا خالد فتح حساباً لزوجته وأم خالد فتحت حساباً لزوجها وبعدما أن يفتح الحساب موظف البنك سوف يعطيهم كارت للسحب الآلى، هذا الكارت على شكل قلب حب والرقم السرى ليس أرقاماً بل عبارة عن كلمة: أنا أحبك، فلو ذهبت الزوجة ووضعت الكارت فى آلة السحب الآلى فقط تقول للبنك: أنا أحبـك، فيعطيها مالاً، والزوج نفس الشىء، وهو ما يقوى العلاقة بين الزوجين.

وتوضح أن فتح حساباً فى بنك المشاعر يكون من خلال المعاملة الزوجية، بحيث نقوم بإيداع المشاعر فى حسابنا، وأنواع الإيداعات فى هذا البنك من إيداعات عاطفية دائمة وإيداعات عاطفية متقطعة.

وتشير إلى أن حسابات بنك المشاعر بين الزوجين لها 8 أنواع وهم:حساب الوضوح، حساب التضحية، الفهم ، الهدايا، المشاركة ، اللمسة ،الحوار، والاستماع.

تابعى الدكتورة غادة حشمت فى المقالات القادمة لتعرفى أول نوع من إيداعات بنك المشاعر الزوجية وهو حساب الوضوح بين الزوجين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة