معركة عنيفة بين عاصم عبد الماجد وجبهات الجماعة الإسلامية المنشقة.. القيادى الهارب يحمل "جبهة الإصلاح" مسئولية الفشل.. وقياداتها يردون: سبب انهيار التيار الإسلامى تحريضك على العنف ولا تحملنا فشلك

الإثنين، 17 أغسطس 2015 10:13 م
معركة عنيفة بين عاصم عبد الماجد وجبهات الجماعة الإسلامية المنشقة.. القيادى الهارب  يحمل "جبهة الإصلاح" مسئولية الفشل.. وقياداتها يردون: سبب انهيار التيار الإسلامى تحريضك على العنف ولا تحملنا فشلك عاصم عبد الماجد
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت معركة عنيفة بين عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والهارب فى قطر، وبين حركات منشقة عن الجماعة الإسلامية، بعدما شن عبد الماجد هجوما عنيفا على جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، واتهمهم بأنهم السبب فيما تتعرض له الجماعة الآن.

شن عاصم عبد الماجد، هجوما على الشيخ فؤاد الدواليبى، رئيس جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، وأعضاء حركة تمرد الجماعة، وقيادات جبهة الإصلاح، زاعما أن هذه الحركات تسعى لانهيار الجماعة الإسلامية على حد قوله-.

الجبهات جاءت للإضرار بالجماعة


وأضاف عبد الماجد فى تصريحات له: "هنيئا لإصلاح الجماعة الإسلامية ما يحدث للجماعة الآن"، قائلا إن هذه الجبهات جاءت للإضرار بالجماعة.

فى المقابل قال الشيخ فؤاد الدواليبى، رئيس جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إن الجبهة لم تسع لتفكيك الجماعة ، ولكن سعت إلى إعادة إحياء مبادرات وقف العنف التى تنصل منها طارق الزمر وعاصم عبد الماجد.

وأضاف الدواليبى لـ"اليوم السابع" أن هناك شخصيات تسببت فى انتكاسة الجماعة الإسلامية، مثل طارق الزمر، وعاصم عبد الماجد، وصفوت عبد الغنى، فكلهم أصدروا تصريحات عنف وتحريض خلال منصة رابعة العدوية، وطارق الزمر قال فى خطاب له فى رابعة "سنسحقهم"، وبعد ذلك قال إنه لا يقصد تهديدا، ولكن بعد ماذا فهو متورط فى كم الضحايا والخسائر التى شهدها التيار الإسلامى، كما أن عاصم عبد الماجد أيضا أصدر تصريحات تحريضية إلى جانب صفوت عبد الغنى فتصريحاتهم ساهمت كثيرا فى نشر العنف.

عبد الماجد يسعى لتبرير فشل الجماعة


وفى نفس السياق قال شريف أبو طبنجة، المنسق العام لجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إن عاصم عبد الماجد يسعى لتبرير فشل الجماعة بتحميل الحركات المنشقة عنهم مسئولية هذا الانهيار والزعم بأننا نسعى لتفكيك الجماعة الإسلامية.

وأضاف أبو طبنجة، أن عاصم عبد الماجد وأمثاله هم السبب فى الأزمة التى يتعرض لها التيار الإسلامى الآن، بسبب تحريضه على العنف والإرهاب، وتوريط شباب التيار الإسلامى على العنف، وممارسة الأعمال الإرهابية بينما يتواجد هو فى الخارج وهذا تسبب فى غضب الشعب المصرى ضد التيار الاسلامى.

وأشار المنسق العام لجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إلى أن عاصم عبد الماجد من أبرز من تسببوا فى نشر العنف، والآن يسعى لتوجيه الاتهام لجبهة الإصلاح بأنها سبب فى التفكك الحالى للجماعة ،ولكن عليه أن يلوم نفسه أولا بدلا من أن يلوم الآخرين.

وكان عاصم عبد الماجد قد فضح خلال الأيام الماضية الإخوان وحلفاءه بعدما أعلن عن الأسباب الحقيقية لاعتصامى رابعة والنهضة والمسلحين، وقال إن الهدف الحقيقى للاعتصام هو تقسيم الجيش.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة