الفضاء فى أسبوع.. اكتشاف كوكب جديد "توأم" للمشترى.. رواد الفضاء يتناولون أول خضراوات مزروعة فى الفضاء.. وناسا تجرب الاختبار الأخير لصاروخ سيحمل الإنسان للمريخ.. والعلماء يؤكدون "الكون يموت ببطء"

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 05:00 م
الفضاء فى أسبوع.. اكتشاف كوكب جديد "توأم" للمشترى.. رواد الفضاء يتناولون أول خضراوات مزروعة فى الفضاء.. وناسا تجرب الاختبار الأخير لصاروخ سيحمل الإنسان للمريخ.. والعلماء يؤكدون "الكون يموت ببطء" الكوكب الجديد "توأم المشترى"
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفضاء والكون الخارجى ملىء بالأسرار والاكتشافات التى لن تنتهى، ومهما بذل العلماء مجهودًا فى البحث سيظل هناك جزء كبير غامض عنا، فنحن وكوكبنا وكل ما يحدث عليه من ثورات وتغيرات وكوارث تظل نقطة فى بحر كبير، لذلك يحاول علماء الفضاء ووكالة ناسا البحث أكثر وأكثر لمعرفة أسرار الكون والتعرف على إمكانية وجود حياة أخرى أو تطوير وسائل لعمل رحلات للفضاء سياحية، وخلال هذا الأسبوع كان هناك عدد من الأحداث المهمة والخطوات الحديثة تجاه الكون الخارجى، بعضها يعطى الأمل فى أخذ خطوات جديدة نحو ما هو خارج كوكبنا ومنه ما هو مقلق على مستقبل هذا الكون.

- رواد الفضاء يتناولون أول خضراوات فضائية


من أجل الحفاظ على حياة رواد الفضاء فى المستقبل تم إطلاق مشروع لزراعة خضراوات فى الفضاء، وهذا المشروع يهدف إلى إيجاد وسيلة آمنة وفعالة لزراعة الخضراوات على المركبات الفضائية وحتى الكواكب الأخرى لتعزيز حياة رواد الفضاء هناك، وهذا الأسبوع تناول الرواد أول خضراوات وفواكه مزروعة فى الفضاء، ومن أهم الأشياء التى ستميز هذا المشروع هو الزراعة بكميات محدودة وأهم ما تم زرعه هو الجزر والخس والتفاح.

زراعة المركبات الفضائية  -اليوم السابع -8 -2015
زراعة المركبات الفضائية

- العالم يموت ببطء


قدمت الجمعية العامة للاتحاد الفلكى الدولى ورقة فى وقت سابق من هذا الأسبوع، تقول إن هناك فريقًا من الباحثين اكتشف أن الكون أوشك على الموت حيث إنه أحرق نصف الطاقة التى كانت موجودة به منذ مليارى عام، وسيكون أمامنا على الأقل 100 أو حتى بليون سنة أخرى قبل أن يتحول الكون إلى شبح وينهار، وهذا تم عن طريق استخدام العلماء العديد من التلسكوبات الفضائية والأرضية فى محاولة لتقييم كمية الطاقة لـ200 ألف مجرة على مدى أوسع نطاق طول موجى ممكن.
الكون يموت ببطء  -اليوم السابع -8 -2015
الكون يموت ببطء

- ناسا تختبر المحرك الصاروخى الأقوى


اختبرت وكالة الفضاء ناسا المحرك الذى ستعتمد عليه فى أخذ البشر فى رحلات إلى المريخ، وهو المحرك RS-25، وتم إطلاق الاختبار فى مركز الفضاء ستينيس فى ولاية ميسيسيبى لمدة تسع دقائق، وخلال الاختبار، جمع مهندسو ناسا بيانات عن المحرك وقوته وقدرته على الانطلاق، ولن يكون هذا هو الاختبار الوحيد بل سيكون هناك اختبار قادم يشمل المحركات التى أطلقت فى وقت سابق لهذه القضية، والمحرك قادر على التعامل مع درجات الحرارة المنخفضة التى تصل إلى -240C، ويمكن أن تصل إلى 3،315C، ومحرك RS-25 يولد 512،000 من قوة الدفع وهو ما يعادل 12 مليون حصان.
اختبار صاروخ رحلات المريخ -اليوم السابع -8 -2015
اختبار صاروخ رحلات المريخ

- اكتشاف كوكب "توأم المشترى"


اكتشف علماء الفلك كوكبًا جديدًا يحتوى على كميات كبيرة من الغازات، والذى أطلقوا عليه اسم 51 Eridani b يبتعد عن الأرض بنحو 96 سنة ضوئية باستخدام أداة جديدة متطورة يمكنها التقاط الضوء خارج المجموعة الشمسية، وعمره 20 مليون سنة، وأهم ما يميز الكوكب الجديد أنه يشبه المشترى إلى حد كبير وأطلقوا عليه "توأم المشترى".
كوكب توأم المشترى -اليوم السابع -8 -2015
كوكب توأم المشترى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة