حصاد محافظات مصر.. "صحة الفيوم": وفاة أول حالة مصابة بالإجهاد الحرارى بالمحافظة.. مجهولون يطلقون النيران على سيارة شرطة ببنى سويف.. وانفجار قنبلة بالقرب من مكتب مساعد وزير الداخلية لشمال الصعيد

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 12:30 ص
حصاد محافظات مصر.. "صحة الفيوم": وفاة أول حالة مصابة بالإجهاد الحرارى بالمحافظة.. مجهولون يطلقون النيران على سيارة شرطة ببنى سويف.. وانفجار قنبلة بالقرب من مكتب مساعد وزير الداخلية لشمال الصعيد الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة / صورة ارشيفية
المحافظات: رباب الجالى - أيمن لطفى - ضحا صالح - جمال حراجى - محمد كمال - هيثم البدرى - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية الثلاثاء أحداثًا ساخنة ومهمة، حيث تقرر الحبس سنة لضابط شرطة قتل شقيقين بطلق نارى فى السويس، وما زال يعانى 8 آلاف نسمة يقيمون فى عزبتين ببنى سويف بسبب انقطاع المياه شهرًا، وعبرت 53 سفينة قناة السويس 28 منها فى القناة الجديدة.

"صحة الفيوم": وفاة أول حالة مصابة بالإجهاد الحرارى بالمحافظة
أعلنت مديرية الصحة بالفيوم، فى بيان رسمى لها، وفاة أول حالة مصابة بالإجهاد الحرارى نتيجة الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة خلال الأيام الماضية.

وأكد الدكتور محمد عبد المحسن، وكيل وزارة الصحة، أن المتوفى هو المواطن "رمضان محمد إبراهيم، 47 سنة"، ومقيم بحى الشيخ حسن بمدينة الفيوم، توفى عقب احتجازه بمستشفى الحميات بالفيوم، بعد إصابته بالإجهاد الحرارى.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إلى وجود حالتين مصابتين بالإجهاد الحرارى ومحتجزتين بمستشفى الفيوم العام، ويتم تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهما.

مجهولون يطلقون النيران على سيارة شرطة بأحد الطرق الزراعية ببنى سويف
أطلق مجهولون يستقلون سيارة ملاكى، النيران على سيارة شرطة بأحد الطرق الفرعية بمركز أهناسيا غرب بنى سويف إلا أن القوة تمكنت من مطاردتهم وضبط السيارة الملاكى.

كان اللواء رضا طبلية مدير أمن بنى سويف، تلقى بلاغًا من العقيد ياسين السوهاجى نائب مأمور مركز شرطة إهناسيا، يفيد بأنه أثناء قيام النقيب الحسينى عبد المحسن، والملازم محمد الدمرداش، من قوات الشرطة بالمركز، بالمرور التفتيشى بأحد الطرق الزراعية لضبط الخارجين على القانون، داهمتهما سيارة ملاكى لانسر بإطلاق الأعيرة النارية عليهم.

إلا أن الضابطين بادلاها بإطلاق الأعيرة النارية وتمكنا من ضبط السيارة رقم "وم ج 1256"، وبداخلها 2 فرد خرطوش و24 طلقة من ذات العيار. تم تحرير محضر بالواقعة وتحريز المضبوطات وجار البحث عن الجناة الذين فروا داخل الأراضى الزراعية.

انفجار قنبلة بالقرب من مكتب مساعد وزير الداخلية لشمال الصعيد
انفجرت قنبلة بدائية الصنع كان قد زرعها إرهابيون على سور ترعة الإبراهيمية بالقرب من مكتب مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال ووسط الصعيد بأسيوط دون وقوع إصابات أو وفيات، وتم تفكيك اثنين أخريين أمام مديرية الطب البيطرى.

كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من قوات الحماية المدنية والمفرقعات يفيد انفجار قنبلة بدائية الصنع كان قد زرعها إرهابيون بالقرب من مكتب مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال ووسط الصعيد بأسيوط دون وقوع إصابات وتم فرض كردون أمنى وأثناء تمشيط المنطقة خشية وجود أجسام غريبة أخرى عثر على قنبلتين أخريين أمام مديرية الطب البيطرى خلف مكتب مساعد الوزير لمنطقة شمال ووسط الصعيد وتم تفكيكهما.


الحبس سنة لضابط شرطة قتل شقيقين بطلق نارى فى السويس
قضت محكمة جنايات السويس الدائرة الثالثة برئاسة المستشار مجدي عبد المجيد عبد اللطيف وبعضوية المستشار عماد أبو الحسن عضو اليمين والمستشار محمد أحمد على سلمان عضو اليسار وسكرترية مصطفى عبد السلام ومحمد سليمان بحبس ضابط شرطة لمدة عام بتهمة قتل شقيقين بطلق ناري أثناء مطاردتهم بكمين أمني بمنطقة عرب المعمل يناير الماضي.

وكانت نيابة السويس قامت بالتحقيق مع ضابطين ملازمين أول بفرقة الانتشار السريع، بتهمة قتل شقيقين بطلق ناري وعقب التحقيقات أمرت النيابة باخلاء سبيل أحدهما من سرايا النيابة.

وكشفت التحقيقات ان الضابطين كانا تحركا بالدوريتين وطاردا الدراجة النارية التى يستقلها الشقيقيين مدة استمرت نصف ساعة، بحسب اقوال الضابطين، وشملت المطاردة عده شوارع بمنطقة عرب المعمل، وانتهت بوصول المجنى عليهما لشارع مغلق فاطلق عليهما الضابطين الاعيره النارية التى اصابتهما فى الرأس.

يذكر أن والد المجني عليهما قامت بالتنازل عن حقه المدنى بالقضية خلال الأشهر الماضية بعد تدخل وتوسط عدد من القيادات الدينية والشعبية بالمحافظة.


انقطاع المياه شهرًا عن 8 آلاف نسمة يقيمون فى عزبتين ببنى سويف
يعانى 8 آلاف نسمة يقيمون فى عزبتى قفطان الشرقية ومصطفى أغا بمركز سمسطا جنوب غرب بنى سويف، من انقطاع المياه عنهم على مدى شهر؛ حيث يعتمد الأهالى فى شربهم وقضاء احتياجاتهم المنزلية على مياه الترع مما يعرضهم وأطفالهم للإصابة بالأمراض خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

ولم يجد المسئولون عن شركة مياه الشرب حلا سوى إرسال سيارة محملة بالمياه على فترات متباعدة إلى العزبتين، بدلا من زيادة الضغوط عن طريق ربط العزبتين بخط مياه يمر بجوارهما.

"اليوم السابع" التقى عددًا من الأهالى للحديث عن المشكلة، يقول سيد مصطفى أحمد، مدرس، ومحمد عبد الرحمن محمد، أعمال حرة، (يقيمان قرية قفطان): "انقطعت المياه عن منازلنا منذ 19 يوليو حتى الآن ولم تصلنا حتى فى فترات الليل لنستطيع تخزين كميات تكفى احتياجاتنا نهارًا، مما دفعنا إلى الاعتماد على مياه الترع فى ملء الجراكن والأوانى، للشرب منها ومحاولة استخدامها فى قضاء بعض احتياجاتنا المنزلية.

ولكننا لم نستطع مواصلة ذلك خوفًا من إصابتنا وأطفالنا بالأمراض ما دفع الأهالى إلى جمع 6 آلاف جنيه لشراء مواسير والحفر لقطع خط المياه المار بالعزبتين وتوصيله لتقوية الضغوط دون انتظار موافقة المسئولين ما أثار حفيظة القرى المجاورة وكادت أن تقع مشاجرة بين أهالى العزبتين، وتلك القرى لولا تدخل العقلاء من الجانبين وإنهاء المشكلة.

ويلتقط أطراف الحديث أسامة رشدى محمد، مدرس، ومحيى الدين محمد يوسف، موظف، (قرية مصطفى أغا)، لا يعقل فى عام 2015 ومصر تسعى إلى إنشاء محطات طاقة نووية أن تنقطع المياه عن منازلنا لمدة شهر ونعتمد على الترع والطلمبات الحبشية ذات المياه الملوثة ونعرض أنفسنا وأطفالنا للإصابة بالأمراض المعدية خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة.

ولم يجد مسئولو الوحدة المحلية حلاً سوى إرسال سيارة مياه كل أسبوع، ليحصل الأهالى على كميات محدودة من المياه لا تكفى احتياجاتهم، لذلك نطالب المستشار محمد سليم محافظ بنى سويف، والمهندس محمود طه رئيس شركة مياه الشرب، بمد خط المياه المار بجوار العزبتين إلى شبكتيهما لزيادة الضغوط وضمان وصول المياه إلى منازلنا.


53 سفينة تعبر قناة السويس 28 منها فى القناة الجديدة
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس عبور 53 سفينة، قناة السويس بحمولة قدرها 3 ملايين و145 ألف طن سفن بضائع صب وحاملات بترول من الاتجاهين منها 25 سفينة ضمن قافلة الشمال بحمولة قدرها مليون و437 ألف طن و28 سفينة ضمن قافلة الجنوب فى قناة السويس الجديدة بحمولة قدرها مليون و708 آلاف طن.

وكشف تقرير رسمى من هيئة قناة السويس، أن قافلة الشمال شهدت عبور 25 سفينة بحمولة قدرها مليون و437 ألف طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات البنمية MILLAU BRIBGE بحمولة قدرها 157 ألف طن قادمة من اليونان ومتجهة إلى سنغافورا.

وعبرت 28 سفينة من اتجاه الجنوب "القناة الجديدة" بحمولة قدرها مليون و708 آلاف طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب حاملة البترول التابعة لهونج كونج MEW HORIZON بحمولة قدرها 170 ألف طن قادمة من ميناء العين السخنة ومتجهة إلى ميناء سيدى كرير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة