مطران الكنيسة الأسقفية: قناة السويس رسالة من مصر للعالم

الأحد، 02 أغسطس 2015 03:47 م
مطران الكنيسة الأسقفية: قناة السويس رسالة من مصر للعالم مطران الكنيسة الأسقفية
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية فى مصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقى، إن افتتاح قناة السويس الجديدة هو رسالة جميلة من الشعب المصرى للعالم كله مفادها أن المصريين يقبلون جميع التحديات.

وأضاف حنا أن هذا المشروع هو ملحمة تضافرت فيها جهود أجهزة الدولة والجيش والشعب لإتمام هذا الانجاز.

وأشاد المطران حنا بجهود رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الذين تحدوا جميع الظروف التى واجهتهم من أجل إتمام حفر القناة الجديدة فى الزمن المحدد لها الذى يعتبر زمنا قياسيا بكل المعايير.

وطالب كل المصريين بالمشاركة فى الفرحة بافتتاح القناة الجديدة كل فى مجاله، وقال "إن قناة السويس الجديدة فرحة لكل المصريين وسنشارك فى حفل الافتتاح الذى سيشاهده العالم كله".

فى سياق متصل، اعتبر الأب رفيق جريش المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر أن قناة السويس الجديدة هى قناة التحدى التى تثبت أن المصريين قادرون على الانجاز رغم الصعوبات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

وأضاف جريش فى تصريحات له اليوم الأحد، أن القناة الجديدة هى مشروع اقتصادى متكامل سيخلق مجتمعات جديدة فى منطقة القناة، مما سيؤدى إلى نمو تلك المنطقة بشكل سريع.

وقال إن "مشروع قناة السويس الجديدة، سيعمل على تحسين ظروف الحياة لكل مواطن على أرض مصر، وإيجاد فرص عمل للشباب من خلال مضاعفة فرص العمل، وزيادة حجم نقل البضائع وتعظيم العائد من قناة السويس، وتعظيم دور النقل متعدد الوسائط، وتطوير سيناء والاستفادة من ثرواتها الطبيعية المتنوعة".

وأكد أن الكنيسة الكاثوليكية تحرص على المشاركة فى الفرحة بهذا لمشروع القومى العملاق الذى موله الشعب المصرى وسيعمل على زيادة الدخل القومى المصرى من العملة الصعبة.

وقال جريش "هنيئا لمصر الحبيبة وشعبها الكريم الإرادة الحقيقية، للانطلاق والوصول إلى مكانة رائدة اقتصاديا، هذه الإرادة السبب الذى يدفع المصريين لتحقيق كثير من الإنجازات وأسأل الله أن يكون هذا الإنجاز فاتحة خير لمصر وأهلها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة