"الموهبة قريبة الاختراع".. محمد يبتكر 40 اختراعًا وهو بيدرس فى كلية الآداب

الجمعة، 21 أغسطس 2015 09:18 م
"الموهبة قريبة الاختراع".. محمد يبتكر 40 اختراعًا وهو بيدرس فى كلية الآداب الطالب محمد شتا فى المعمل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زادت اختراعات الشاب محمد سعيد شتا عن سنين عمره، حيث اخترع الشاب العشرينى أكثر من 40 جهازًا جديدًا فى عالم التكنولوجيا، من خلال اعتماده على الموهبة قبل الدراسة، فهو طالب بآداب دمنهور، والذى لم تتوافق أفكاره المبدعة مع نوع دراسته الأكاديمية، ولكن لم يؤثر ذلك على موهبته التى أثقلها وتحدى كل المعوقات ليبتكر جهازًا يهد جبال فى دقيقة واحدة وآخر يستعوض بها الكابلات الكهربائية بموجات فى الهواء يمكن التقاطها بتقنية تشبه البلوتوث.

قال محمد شتا: "حصلت على المراكز الأولى فى كل المسابقات العلمية التى شاركت فيها منذ صغرى، حيث حصلت على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية فى الابتكارات الخاصة بالعلوم البحتة من المنتدى العلمى للموهوبين والمبدعين وأصحاب الابتكارات، والمركز الثالث فى الإلكترونيات من ملتقى القمة الثانى لأندية علوم الجامعات المصرية للنانو تكنولوجى وتطبيقاته فى العلوم المختلفة، وتم تكريمى من جامعة دمنهور والأكاديمية اليابانية".

"الكهرباء تصلك أينما كنت"


وأوضح شتا، أنه يعمل على جهاز جديد سيكون بمثابة ثورة فى عالم التكنولوجيا الحديثة، لما يفعله من توصيل الكهرباء لك أينما كنت داخل سيارتك أو فى منزلك أو خلال خروجك فى مطعم مع أصدقائك، بدون أى وصلات كهربائية عن طريق التقاط موجات الكهرباء من الهواء بشكل آمن عن طريق تقنية مبتكرة تشبه البلوتوث فى عملها.

وقال، إنه أجرى تجربة فعلية على بعد 1000 متر للجهاز الذى ابتكره سواء لاستقبال الكهرباء أو إرسالها على هيئة موجات ونجحت أمام خبير ألمانى، ولا يوجد أى فقد يذكر بالطاقة فالكهرباء التى يتم تحويلها من جهاز الإرسال هى نفس الكهرباء التى تم استقبالها من خلال جهاز الاستقبال.

ويمكن تطبيق هذا الجهاز من خلال وضع جهاز الاستقبال فى وسائل النقل المختلفة ويمكننا ذلك الاستغناء عن البنزين فى مقابل حركتها عن طريق الكهرباء، أيضًا يمكننا استخدامها فى الطائرات مما يجعلنا فى عدم الحاجة إلى استخدام الأسلاك داخل الطائرة ما يقلل من حدوث حريق بسبب الكابلات الكهربائية، وذلك بخلاف أن استخدام الجهاز يصل الكهرباء إلى أى مكان فى العالم.

"جهاز يهد جبال فى دقيقة واحدة"


كما أشار شتا، إلى أنه ابتكر جهازًا يعمل على بث أشعة مدمرة قادرة على هدم جبل عملاق فى أقل من دقيقة، من خلال التعامل مع تفاعلات كيميائية من مادتين ما يتم استخدام عامل تحفيز بطريقة معينة لتوليد طاقة أطلقت عليها (R LAD).

تعمل هذه الطاقة على انهيار تام فى مستويات الذرات الموجودة فى أى كتلة صلبة وبالتالى إذا حدث انهيار فى مستويات الذرة ستنهار نواة الذرة وهذا يحدث على جميع الذرات، ثم يتم دمج هذه الطاقة مع الليزر ليصل بها إلى المكان المراد تدميره، وتم إجراء تجربة على هذا التفاعل.


1- الدكتور ماهر عزيز خبير الكهرباء والطاقة مع محمد شتا

2- الأكاديمية اليابانية تكرم محمد شتا

3- الطالب محمد شتا فى المعمل

4- جامعة القاهرة تكرم الطالب محمد شتا

5- جامعة دمنهور تكرم الطالب على تفوقه العلمى

6- محمد شتا فى التكريم
اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة