"الشيوعى اللبنانى" يدين عنف داخلية "بيروت" ويدعو لإسقاط نظام المحاصصة

السبت، 22 أغسطس 2015 09:34 م
"الشيوعى اللبنانى" يدين عنف داخلية "بيروت" ويدعو لإسقاط نظام المحاصصة الجيش اللبنانى
كتب مدحت صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر المكتب السياسى للحزب الشيوعى اللبنانى اعتماد السلطة السياسية أسلوب القمع والاعتداء الوحشى على المتظاهرين السلميين فى ساحة رياض الصلح، ومواجهة المطالب الشعبية المحقة بالضرب وإطلاق الرصاص الحى واستخدام خراطيم المياه ضد الشعب اللبنانى، ما أدى إلى إصابة عشرات المتظاهرين بحالات اختناق.

وأوضح الحزب فى بيان له، أن أقدام القوى الأمنية، بقرار سياسى، على استخدام العنف والقمع بحق المتظاهرين، وبحق حرية التعبير هو دليل إفلاس يضاف إلى سجلها فى إفلاس البلد واعتماد سياسة الهدر والفساد والمحاصصات التى باتت سمة هذا النظام "السياسى – الطائفى"، الذى لم يعد يملك وسيلة لتغطية عجزه سوى اللجوء إلى القمع وتكميم الأفواه التى تطالب بالحق فى توفير مقومات الحياة بكرامة.

وشدد البيان على أن قيادة الحزب الشيوعى اللبنانى، إذ تدين بشدة هذه الممارسات الوحشية، فإنها تحمّل أرباب هذا النظام السياسى الطائفى كلهم كامل المسئولية، وتؤكد حق التظاهر وحرية التعبير السلمى.. كما تدعو الشعب اللبنانى إلى التوجه إلى حيث تدور معركة كرامة الوطن والمواطن، معركة الحريات العامة، إلى ساحات بيروت، من أجل إسقاط هذا النظام الفاسد ودفاعا عن حقهم فى الحياة الكريمة وعن حق أولادهم فى وطن حر.



موضوعات متعلقة..



- قوات الأمن اللبنانية تفرق مظاهرة للاحتجاج على أزمة النفايات

- متظاهرون يطالبون بإسقاط الحكومة اللبنانية بعد تفاقم أزمة النفايات

- قتيل و5 جرحى فى اشتباكات متقطعة فى عين الحلوة إثر محاولة اغتيال العرموشى

- قوات الأمن اللبنانية تفرق مظاهرة للاحتجاج على أزمة النفايات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة