فكك من الريجيم.. 8 طرق يومية لإنقاص الوزن من غير "دايت"

الأحد، 23 أغسطس 2015 12:00 ص
فكك من الريجيم.. 8  طرق يومية لإنقاص الوزن من غير "دايت" الريجيم
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرٌ من النساء يتبعن الحميات الغذائية أو الريجيم ولكن دون جدوى، فقد ينقصن فى الوزن ثم يزدن بشكل أكبر بعد ذلك، لذا إذا كنتِ لستِ من هواة الريجيم اتبعى هذه الطرق "عشان تخسى من غير ما تحسى"، بحسب موقع"bold sky".

1- قللى من تناول السكر فى مأكولاتك ومشروباتك تدريجياً حتى تتعودى على مذاقها وكذلك لأن الأبحاث أثبتت أن السكر يزيد الوزن بشكل كبير، ويضر أيضاً صحتك ويجعلكِ أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكرى والأوعية الدموية والسمنة.

2- النشاط يقلل وزنك، ويمكنكِ الصعود على السلم بدلاً من المصعد الكهربائى، تنظيف المنزل وتنظيمه، عدم الجلوس أمام التليفزيون لفترات طويلة، وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.

3- تناولى المزيد من الخضراوات والفواكه، لأنها تقلل الوزن وتساعد على حرق الدهون وتحتوى على الفيتامينات والألياف التى تشعرك بالشبع.

4- تجنبى الأكلات السريعة غير الصحية، لأنها تسبب زيادة الوزن، ومنها: البطاطس المحمرة، وغيرها من مأكولات الشارع، واستبدليها بأكلات صحية.

5- اشربى كثير من المياه، فهى تساعد على تخفيض الوزن أو تقليل امتلاء الجسم بالدهون، لذا اشربى من 8 إلى 10 أكواب مياه يومياً.

6- تناولى كمية مناسبة من البروتين مثل: اللحم، الأسماك، الجبن، العدس واللبن، لأنها تساعد على زيادة التمثيل الغذائى وحرق الدهون.

7- النوم الكافى يساعد على حرق الدهون، لذا يجب أن تحصلى على كفايتك من النوم يومياً.

8- قللى من معدلات التوتر والضغوط بطرق أخرى بدلاً من الطعام، مثل: اليوجا والاسترخاء لتجعلكِ أكثر هدوءاً








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة