خاتم ذكى جديد يشخص الأمراض المنتقلة جنسيا فور إصابتك بها

الإثنين، 24 أغسطس 2015 02:03 م
خاتم ذكى جديد يشخص الأمراض المنتقلة جنسيا فور إصابتك بها خاتم Hoope الذكى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طور مجموعة من العلماء خاتما ذكيا جديدا يحمل اسم Hoope، يمكنه تشخيص الأمراض التى تنتقل جنسيا مثل الزهرى والسيلان والكلاميديا فى أقل من دقيقة.

ويمكن للمستخدم الضغط على زر موجود بالخاتم، هذا الزر يستخدم مولد نبض كهربائى يخدر الجلد وتخرج إبرة منه تلقائيا تأخذ نقاطا من الدم الخاصة بالمستخدم ويتم إدخالها على رقاقة بداخل الخاتم الذكى، ويتم تدفق الدم من خلال أربع قنوات ميكروفلويديك، وبعدها يتم اختبارها من الأمراض المستهدفة، وإذا كان هناك أى من تلك الأجسام المضادة موجودة بالدم، يتم تنبيه المستخدم.

ينقل الخاتم Hoope البيانات ونتائج الفحوصات لاسلكيا إلى تطبيق مرتبط بالخاتم على الهاتف الذكى الخاص بالمستخدم، ويخبره بتفاصيل المرض المصاب به ومعلومات عنه وإذا كان فى حاجة لزيارة الطبيب أم لا.

وتم بالفعل إنتاج نموذج أولى فى جامعة ولاية كولورادو، حيث تبين أن الخاتم يمكن الاعتماد عليه فى الكشف عن مرض الزهرى، ويعمل الفريق الدولى حاليا فى تطويره ليكون بنفس الدرجة من الثقة فى الكشف عن الأمراض المنقولة جنسيا الأخرى، وليس هذا فقط بل يقوم العلماء بتطوير خاتم آخر للكشف عن الحساسية والسرطان والسكرى والحمل.

الخاتم الذكى الجديد معروض الآن على موقع التمويل الجماعى الشهير Indiegogo من أجل الحصول على الدعم اللازم للإنتاج، وسيتم إطلاقه فى البداية بالمكسيك وأمريكا اللاتينية، تليها أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وسعره سيكون 50 دولارا.


اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة