التعليم: ضبط 9 حالات غش باختبارات الثانوية.. رئيس الامتحانات: طالب بحوزته جسم معدنى به خط تليفون وسماعة بلوتوث أحدث وسيلة.. الوزير: تقرير يومى من المديريات عن مراحل الصيانة

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 05:59 م
التعليم: ضبط 9 حالات غش باختبارات الثانوية.. رئيس الامتحانات: طالب بحوزته جسم معدنى به خط تليفون وسماعة بلوتوث أحدث وسيلة.. الوزير: تقرير يومى من المديريات عن مراحل الصيانة محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة إنه أدى اليوم طلاب الثانوية العامة "نظام حديث" البالغ عددهم 7615 طالبا وطالبة امتحان الكيمياء وذلك فى 272 لجنة ، وأدى 2966 طالبا وطالبة امتحان علم النفس والاجتماع فى 268 لجنة، وذلك فى الفترة الأولى .

وأشار سعد إلى أنه أدى 921 طالبا وطالبة " نظام قديم" امتحان علم النفس والاجتماع فى 190 لجنة وذلك في الفترة الأولى، وفى الفترة الثانية يؤدى 761 طالبا وطالبة امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية فى 176 لجنة.

ضبط 9 حالات غش


وأعلن سعد أن غرفة العمليات المركزية تلقت 9 بلاغات عن ضبط حالات لمحاولة الغش، موضحا أنه بالنسبة لامتحان الكيمياء تم ضبط طالبة بعد تصويرها ورقة الأسئلة عن طريق تليفونها المحمول ، فى لجنة أشرف جاويش الثانوية المشتركة بنبروة الدقهلية، وفى لجنة د . لطفى الأسطى الثانوية بنات بإيتاى الباورد البحيرة تم ضبط طالب أثناء تأديته الامتحان ومعه جسم معدنى مستدير ( على شكل زرار ) به خط تليفون وسماعة بلوتوث.

وفى لجنة ملوى الثانوية بنين بملوى المنيا تم ضبط طالبة أثناء تأديتها الامتحان ومعها ثلاث تليفونات محمولة، وتم ضبط طالب آخر ومعه تليفون محمول، وفى لجنة طبرى الحجاز الثانوية بنين بالنزهة القاهرة تم ضبط ثلاثة طلاب ومع كل منهم تليفون محمول، وفى لجنة دار السلام الإعدادية بدار السلام سوهاج تم ضبط طالب وبحوزته تليفون محمول.

أما بالنسبة لامتحان علم النفس، فتم ضبط طالب بلجنة ملوى الثانوية بنات بملوى المنيا وبحوزته تليفون محمول وكارت فيزا به شريحة محمول ، مؤكدا أنه تم عمل محاضر إثبات حالة لهؤلاء الطلاب الذين حاولوا الغش.

وزير التعليم:إلزام مديرى المدارس بتقديم تقرير عن الصيانة


وعلى الجانب الآخر، قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، إنه تم التنبية على ضرورة تسليم كل مدير مدرسة تقريرا فى الفترة من 15 وحتى 20 من سبتمبر المقبل، يوضح فيه الموقف النهائى من أعمال الصيانة الخاصة بمدرسته، مشيرا إلى أن جهاز الخدمة الوطنية والأبنية التعليمية بدأت بشكل كبير فى الصيانة البسيطة والشاملة.

وأضاف وزير التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة أعلنت خلال الفترة الماضية أن الصيانة هى المشروع القومى الأول للوزارة، مشددا على أنه لا تهاون مع أى مقصر فى هذا الأمر، موضحا أن رئاسة الجمهورية والوزراء مهتمة بأعمال الصيانة بشكل كبير.

ومن جانبه قال اللواء يسرى عبد الله مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، إن الهيئة تكثف كل جهودها خلال تلك الفترة للانتهاء من أعمال الصيانة، فى جميع المدارس، موضحا فى تصريح خاصة لـ" اليوم السابع" أن المهمة كبيرة ويجب أن نكون على قدر كبير من المسئولية التى أولتها رئاسة الجمهورية لأعمال الصيانة فى المدارس.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تتلقى يوميا تقريرا حول أعمال الصيانة البسيطة والشاملة من الإدارات والمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى مرور فرق المتابعة على أعمال الصيانة بالمدارس للتأكد من استمرارها وعدم انقطاعها.



موضوعات متعلقة:-


التعليم تنتهى من حصر مراكز الدروس الخصوصية بالمحافظات تمهيدا لغلقها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة