ننشر خطة "التموين" لمواجهة غلاء أسعار اللحوم.. التعاقد على 10 آلاف من الأغنام و105 آلاف رأس عجل من السودان ولحوم من جنوب أفريقيا وإيطاليا.. والتنسيق مع "بلاها لحمة" لفتح منافذ بيع بالأماكن المحرومة

الخميس، 27 أغسطس 2015 09:39 ص
ننشر خطة "التموين" لمواجهة غلاء أسعار اللحوم.. التعاقد على 10 آلاف من الأغنام و105  آلاف رأس عجل من السودان  ولحوم من جنوب أفريقيا وإيطاليا.. والتنسيق مع "بلاها لحمة" لفتح منافذ بيع بالأماكن المحرومة لحوم – ارشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتوفير اللحوم للمواطنين فى مختلف المحافظات بأسعار منخفضة من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية والشركة القابضة للصناعات الغذائية ولمواجهة ارتفاع الأسعار بعدما تراوح سعر كيلو اللحمة فى الأسواق خلال الأيام الماضية من 90 إلى 120 جنيها، حيث تضمنت الخطة التعاقد على كميات كبيرة من رؤوس الماشية الحية، وكذلك التعاقد على لحوم طازجة مبردة.

105 آلاف رأس ماشية من السودان ولحوم من إيطاليا وجنوب أفريقيا


وبحسب الخطة التى أعدها الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، فإنه سيتم التعاقد على 75 ألف رأس ماشية من السودان بجانب 30 ألف رأس، إضافة إلى التعاقد على 10 آلاف من الأغنام وكذلك التعاقد على لحوم مبردة من جنوب أفريقيا وإيطاليا لمواجهة أى غلاء فى الأسعار وزيادة المنتجات فى الأسواق ومنع أى احتكار .

زيادة معدلات ضخ اللحوم فى المجمعات الاستهلاكية حتى عيد الأضحى


فيما تضمنت الخطة أنه سيتم زيادة معدلات ضخ منتجات اللحوم فى الأسواق بشكل مستمر حتى حلول عيد الأضحى المبارك بهدف توفير اللحوم للمواطنين وزيادة الكميات المطروحة لمنع غلاء الأسعار، إضافة إلى قيام الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بمخاطبة المحافظات ومديريات التموين، بشأن التنسيق الدائم لزيادة معدلات وإمداد منافذ التوزيع فى المحافظات باللحوم والتنسيق مع الجهات المهنية بشأن توفير المنتجات أولا بأول بأسعار منخفضة تبدأ بسعر 40 جنيها للحوم السودانية و45 جنيها للضانى.

التنسيق مع أصحاب حملة "بلاها لحمة " لفتح منافذ لبيع المنتجات


وأكدت الخطة أنه تم التنسيق مع أصحاب مبادرة "بلاها لحمة" والمجتمع المدنى لفتح منافذ جديدة لبيع اللحوم فى المناطق المحرومة من هذه المنافذ، حيث سيتم طرح منتجات اللحوم بكل أنواعها البلدى والسودانى والضأن بٍأسعار منخفضة وتقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، إضافة إلى تكثيف الرقابة للتأكد من جودة المنتجات المطروحة فى الأسواق، وكذلك التأكد من توافرها إضافة إلى تخصيص خط ساخن يمكن للمواطن الاتصال على رقم" 19280"، ليعرف المواطنون أقرب منفذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة.

"ضد الغلاء" تتقدم ببلاغ ضد شركة تابعة للإخوان لاحتكارها اللحوم


على جانب آخر أكد محمود العسقلانى، رئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء"، أن أسعار اللحوم شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الماضية حتى تراوح سعر كيلو اللحمة من 90 إلى 120 جنيها نتيجة احتكار بعض الشركات التى يمتلكها أحد الأشخاص ويحمل الجنسية الفلسطينية وعلى علاقة بجماعة الإخوان، لافتا إلى أنه تقدم ببلاغ إلى جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ضد الشركة بسبب احتكارها لحوم منتجات البقر فى مصر، والتى تحصل عليها من أستراليا وأروجواى، مؤكدا أنه منتظر تحريك جهاز المنافسة تجاه الشكوى المقدمة ضد الشركة الأيام الماضية.

فتح منافذ لبيع اللحوم فى الأماكن المحرومة من المنتجات


وأضاف محمود العسقلانى أنه تم التنسيق مع وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن توفير اللحوم للمواطنين فى مختلف المحافظات بأسعار منخفضة، إضافة إلى فتح منافذ جديدة فى المناطق التى تعانى من عدم وجود فروع لبيع اللحوم، لافتا إلى أن وزارة التموين تقوم حاليا بمد المنافذ بكميات كبيرة من منتجات اللحوم بأسعار منخفضة لتوفيرها للمواطنين أولا بأول.



موضوعات متعلقة..



- وزارة الزراعة تطلق منظومة الجزار التعاونى لطرح اللحوم بأسعار مخفضة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة