وزير الصحة يوافق على تسجيل "كيوريفو"أول علاج لفيرس سى بدون إنترفيرون عن طريق الفم بنسبة شفاء 100%.. و"الفيروسات الكبدية": العقار يحتوى على مركبين قاتلين للفيروس وتوفيره بمراكز الكبد أول نوفمبر

الخميس، 27 أغسطس 2015 03:51 م
وزير الصحة يوافق على تسجيل "كيوريفو"أول علاج لفيرس سى بدون إنترفيرون عن طريق الفم بنسبة شفاء 100%.. و"الفيروسات الكبدية": العقار يحتوى على مركبين قاتلين للفيروس وتوفيره بمراكز الكبد أول نوفمبر الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب - وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، على التسجيل النهائى لعقار كيوريفو، الخاص بعلاج مرضى فيرس سى، والذى يحقق شفاء من الفيروس نسبة 100%.

وقال الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، فى تصريح لـ"اليوم السابع": إن عقار كيوريفو يتم تناوله عن طريق الفم فقط، ويؤخذ بدون "الإنترفيرون"، وبذلك يصبح أول دواء بدون حقن يتم توافره للمرضى المصريين، مشيرأ إلى أنه سيتم توفيرة بمراكز الكبد أول نوفمبر المقبل.

وأضاف رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، بوزارة الصحة، أن الدواء الثورى الجديد يحتوى على اثنين من المركبات الجديدة القاتله للفيروس بنسب شفاء تصل 100% فى تطور علاجى غير مسبوق، موضحًا أن "كيوريفو" يجمع بين اثنين من الأدوية المضادة للفيروسات لمهاجمة الفيروس فى مرحلتين منفصلتين من عملية النسخ المتماثل.

وأوضحت شركة أبفى العالمية الرائدة فى مجال ابتكار وتطوير الأدوية والعقاقير الطبية أن موافقة وزارة الصحة على تسجيل عقار كيوريفو على الدواء الجديدة جاء نتيجة مجهودات وزارة الصحة المصرية للموافقة على أدوية وعلاجات عالمية تعمل على تحسين الأوضاع والظروف الصحية للمصريين ولحمايتهم من الأمراض المزمنة مثل التهاب الكبد الوبائى C، حيث تحرص الوزارة على توفير أحدث العلاجات فى نفس زمن توافرها ببلادها الأم.

وقال أمجد ليمون، المدير العام بشركة أبفى مصر": نحن فخورون بتقديم دواء QUREVO الجديد الذى يمثل انفراجة علاجية توفر معدلات شفاء عالية للذين يعيشون مع فيروس سى.

وأضاف أمجد ليمون: تعكس الموافقة على دواء QUREVO الالتزام المشترك من شركة أبفى والحكومة المصرية للعمل معا على إيجاد حلول مستدامة للحد بشكل عاجل من عبء مرض التهاب الكبد الوبائىC فى مصر".

وأظهر دواء كيوريفو مع RBV نسبة شفاء تقدر بـ 100 بالمائة مع المصابين بالمرض من النمط الجيني 4 الأكثر شيوعا فى مصر بدون تليف فى الكبد.

ودعمت البيانات من هذه المرحلة 2B PEARL-I الدراسة الإكلينيكية المقدمة إلى وزارة الصحة، إضافة إلى أن شركة أبفى لديها دراسة مخصصة (M14-250) فى مصر لتقييم العلاج فى الفحص لمدة 12 أو 24 أسبوعا على المصريين المصابين بالمرض من النمط الجينى الرابع مع أو بدون تليف الكبد، وسوف تكشف أبفى عن نتائج الدراسة فى الاجتماعات الطبية مستقبلا.

يذكر أن مصر تعد الدولة ذات المعدل الأعلى فى انتشار فيروس (سي) على مستوى العالم، وأن 90 بالمائة من المرضى فيها مصابون بالنمط الجينى الرابع، والذى من المتوقع أن يتسبب فى موت 40 ألف مريض سنويًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة