أزمة إكسسوارات إضاءة بالقنوات المتخصصة تكشف "بعبع" الروتين فى التليفزيون المصرى

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 11:17 ص
أزمة إكسسوارات إضاءة بالقنوات المتخصصة تكشف "بعبع" الروتين فى التليفزيون المصرى ماسبيرو
كتب - خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم انشغال قطاعات التليفزيون بتغطية ونقل حفلة افتتاح قناة السويس الجديدة والمقررة بعد غد الخميس، إلا أن بوادر أزمة جديدة ظهرت داخل قطاع القنوات المتخصصة، بسبب بعض إكسسوارت الإضاءة والتى تم شراؤها من خلال لجنة مشكلة من القطاع.

بدأت القصة مع تطوير حديقة ماسبيرو، والتى رصد عصام الأمير رئيس الاتحاد مبلغا ماليا لتطويرها، وتم تكليف قطاع القنوات المتخصصة بتطويرها، حيث كان من أهم ملامح التطوير تزويد الحديقة ببعض الإكسسوارت.

وشكل حسين زين لجنة لشراء (تراسين) إضاءة وهى من إكسسوارت الأستوديوهات يتم تعليق الإضاءة عليه، وعلى رأسها عادل عبساوى رئيس الإدارة المركزية للإنتاج المتميز بالقطاع، وتضم اللجنة الشئون المالية والقانونية تفاديا لأى أخطاء عند شراء (التراسين).

عادل العبساوى رئيس لجنة الإشراف والأجور قال لليوم السابع، قبل عام 2010 كان يتم تأجير التراس الواحد بمبلغ 27 ألف جنيه فى الشهر الواحد، ولكن بعد تطوير حديقة التليفزيون، كان لا بد أن يكون هناك تراس إضاءة بداخله توفيرا للنفقات، فتم تكليف القنوات المتخصصة بتجهيز الحديقة بأمر من رئيس الإتحاد عصام الأمير، وحينما زار محلب التليفزيون لافتتاحها كان لابد أن تكون الحديقة مكتملة بكل الإكسسوارات وبما فيها التراس.

وأضاف عبساوى تم عمل ممارسة على أكثر من مستورد لشراء تلك التراسين، سعر الواحد 32 ألف جنيه، وبالفعل تم شراء اثنين بمبلغ 64 ألف جنيه، ولكن كل الأزمة تتلخص فى استلام التراسين على الورق، حيث رفضت الخدمات الفنية لقطاع القنوات المتخصصة استلام التراسين بإعتبار حديقة التليفزيون مشاع لجميع القطاعات فى الحديقة، فصباحا يستخدمها قطاع الأخبار فى صباح الخير يا مصر، ويدخل بعدها قطاع التليفزيون لتصوير بعض البرامج التابعة لهم، وبالتالى انتاب المسئولون بالخدمات الفنية للقطاع القلق، لأنه لا يوجد إدارة أو مجموعة معينة مسئولة عن حديقة ماسبيرو، فتزايدت مخاوفهم من استلامه من تحميلهم مسئوليته فى حالة تلفه.

وأشار عبساوى إلى أن التراس سيفيد التليفزيون فى حالات السفر لأنه عبارة عن فك وتركيب، وبالتالى سيقلل النفقات بدلا من تأجير تلك المعدات، ويتحمل الاتحاد تكاليف كبيرة.

وحول ما أثير عن وجود تلفيات فى أحد التراسين، نفى عبساوى وجود أى مشاكل مؤكدا أن عليهما ضمان سنة، بل أن التراسين بالفعل يعملان بشكل سليم منذ زيارة محلب للتليفزيون.

وأكد عبساوى أن تلك الأزمة من الممكن أن تحل بسهولة، إذا تم تكليف أى قطاع بأن يكون مسئولا عن حديقة ماسبيرو وبالتالى تكون الخدمات الفنية التابعة لهذا القطاع هى المكلفة باستلام كافة المعدات والإكسسوارات الخاصة بالحديقة.

من جانبه قال حسين زين رئيس قطاع القنوات المتخصصة، إنه إذا لم تتسلم الخدمات الفنية تلك المعدات فسيتم إحالة الأزمة كلها للشئون القانونية، لأنه لا يجب الاستسلام للروتين بأن يسيطر على تفاصيل العمل، مؤكدا أن جهد جميع العاملين لابد أن ينصب حول تطوير الشاشة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة