ارتفاع عدد القتلى المدنيين فى اليمن إلى 2000 شخصا منذ تصاعد النزاع

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 02:53 م
ارتفاع عدد القتلى المدنيين فى اليمن إلى 2000 شخصا منذ تصاعد النزاع جانب من أحداث اليمن ـ صورة أرشيفية
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المتحدثة باسم مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة سيسيل بويلى أن عدد القتلى المدنيين فى اليمن قد ارتفع ليصل إلى 1916 قتلا، بينما أصيب 4186 آخرين، وذلك منذ بدء النزاع فى البلاد فى 26 مارس الماضى.

وقالت بويلى، فى مؤتمر صحفى فى جنيف اليوم الثلاثاء، إنه وخلال الأسابيع القليلة الماضية، كانت هناك اثنتين من الهجمات المدمرة وبخاصة فى المناطق السكنية حيث سقط فى 19 يوليوالماضى 95 قتيلا بينهم 29 طفلا، بينما أصيب 198 بجروح، وذلك فى منطقة الغليل فى عدن، مضيفة أن هجمات من قبل اللجان الشعبية للحوثيين باستخدام قذائف الهاون كبدت 14 منزلا لمدنيين أضرارا بالغة.

وأضافت أنه فى 24 يوليو قتل 73 مدنيا على الأقل بينهم 11 طفلا، وأصيب 93 آخرين عندما تم ضرب اثنين من المجمعات السكنية فى تعز؛ وهى مجمعات تأوى عمال بمحطة المخا البخارية، لافتة إلى أن شهود العيان أكدوا أن المجمعات ضربت بتسعة صواريخ وأن فرق المفوضية تعمل للتحقق من مصدر هذة الهجمات.

وأعربت المتحدثة عن القلق البالغ إزاء الهجمات ضد البنية التحتية المدنية، بما فى ذلك المستشفيات والمدارس وأماكن العبادة، وحثت جميع الأطراف- على لسان المفوض السامى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة- على الالتزام وفى جميع الأوقات، بالتأكد من التمييز بين الأهداف المدنية والعسكرية وتجنيب أى أثر للعنف على المدنيين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة