السيسى يتسلم دعوة لزيارة سنغافورة.. ويؤكد: الشعب صاحب إنجاز مشروع القناة

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 04:33 م
السيسى يتسلم دعوة لزيارة سنغافورة.. ويؤكد: الشعب صاحب إنجاز مشروع القناة الرئيس خلال لقاء المبعوث السنغافورى
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأربعاء، زين العابدين رشاد، المبعوث السنغافورى الخاص للشرق الأوسط ووزير الدولة السابق للشئون الخارجية، وذلك بحضور سفير دولة سنغافورة بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن المبعوث السنغافورى سلم للرئيس دعوة رسمية من الرئيس السنغافورى لزيارة سنغافورة، متضمنة الترحيب والتطلع لإتمامها، مع الإشارة إلى علاقات الصداقة التى تجمع بين البلدين، والتنويه إلى أن تلك الزيارة ستكون الأولى من نوعها لرئيس مصرى إلى سنغافورة، كما أنها ستأتى تتويجًا للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتى سيتم الاحتفال بمرور ستين عامًا على إنشائها فى عام 2016.

وأشار المبعوث السنغافورى إلى أن بلاده تعتز بعلاقاتها مع مصر التى كانت أولى الدول العربية التى تعترف بسنغافورة عقب استقلالها. وأشاد المبعوث السنغافورى بإنجاز مشروع قناة السويس الجديدة فى عام واحد فقط بدلاً من ثلاث سنوات، مثنيًا على دور القيادة السياسية المصرية فى إنجاز المشروع ونجاحها فى التفاف الشعب المصرى حول مشروع وطنى عملاق.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد على أن الشعب المصرى هو صاحب إنجاز مشروع القناة الجديدة التى تم حفرها بمدخرات وسواعد المصريين. وأشاد بالعلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين، مشيرًا إلى أن مصر تنظر بإعجاب وتقدير لتجربة سنغافورة وتقدمها على المستويين الاقتصادى والتكنولوجي. كما أشاد بالموقف السنغافورى الداعم للإرادة الحرة للشعب المصري، وكذا بالتنسيق والتعاون القائم بين البلدين فى المحافل الدولية، وفى مقدمتها الأمم المتحدة.

وأكد السفير علاء يوسف أن الجانبين توافقا خلال اللقاء على أهمية التعاون فى عدد من المجالات أهمها إدارة الموانئ، وتحلية المياه، وبناء القدرات، وتدريب الكوادر، وتدشين البرامج الخاصة بالصناعات الصغيرة والمتوسطة، والتدريب المهنى والتعليم، حيث أشاد الرئيس بالتجربة الرائعة لسنغافورة فى مجال التعليم.

وأعرب المبعوث السنغافورى عن تقدير بلاده لرؤية الرئيس لتصويب الخطاب الدينى وتنقيته من الأفكار المغلوطة، وما تضمنته من دعوة لتفنيد الأفكار المتطرفة التى تم إلصاقها بالدين الإسلامى، مثنيًا على دور الأزهر الشريف فى نشر الأفكار الصحيحة عن الدين باعتباره منبرًا للاعتدال والوسطية.

وفى هذا الصدد، أشار الرئيس إلى أهمية التعليم الدينى الذى يتعين أن يقوم به المتخصصون والعلماء المعتدلون، فضلاً عن توفير المقومات اللازمة للتعليم الجيد والبيئة الاقتصادية المناسبة بما يحول دون جنوح البعض إلى الفكر المتطرف.



موضوعات متعلقة..



- مطار القاهرة يواصل استقبال الوفود المشاركة فى حفل افتتاح القناة.. وصول الرئيس اليمنى ومقدمة رؤساء 5 دول.. ووزيرى الرى الأوغندى والزراعة الأوكرانى.. ووزير خارجية فلسطين وعدد من مبعوثى رؤساء الدول


- رفع أكبر علم على بوابة مدينة العريش احتفالا بقناة السويس الجديدة


- رئيس قناة الدلتا: تطويع كل البرامج لمتابعة حفل افتتاح قناة السويس الجديدة


- مبعوث الرئيس الإندونيسى: مشروع قناة السويس أظهر عزم المصريين


- جريدة عمان: قناة السويس خط الدفاع الأول لمصر والعرب.. والمشروع الجديد أحبط طموحات إسرائيل بإنشاء مشروعات للربط بين البحر الأحمر والمتوسط.. وأمريكا قلقه من تفوق مصر فى إنجاز مشروع القناة فى عام واحد


- وزير الكهرباء: حسن الإدارة سر نجاح حفر قناة السويس الجديدة فى زمن قياسى


- "تمرد" تشارك فى الفعاليات الميدانية للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة


- 27 مساعد وزير ومدير أمن ينتشرون بالمحافظات قبل ساعات من افتتاح القناة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة