طوارئ أمنية قبل ساعات من حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.. "الداخلية" تعلن حالة الاستنفار بمدن القناة ومختلف المحافظات.. ضبط 61 إخوانيا.. ومديرو الأمن يستقبلون المواطنين فى الشوارع خلال الاحتفالات

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 08:00 م
طوارئ أمنية قبل ساعات من حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.. "الداخلية" تعلن حالة الاستنفار بمدن القناة ومختلف المحافظات.. ضبط 61 إخوانيا.. ومديرو الأمن يستقبلون المواطنين فى الشوارع خلال الاحتفالات قوات الانتشار السريع
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الداخلية حالة الطوارئ والاستنفار الأمنى على مستوى الجمهورية قبل ساعات من حفل افتتاح مشروع قناة السويس غد الخميس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وقادة العالم والوفود المشاركة.

وأكدت الوزارة الداخلية فى بيان لها، أن منطقة الإسماعيلية مؤمنة بشكل كامل، كما تم تأمين مدن القناة بالكامل وإجراء عمليات مسح وتعقيم أخير للمناطق وتأمين مسارات وصول وخروج الضيوف والوفود لضمان خروج اليوم بسلام وأمان.

وأشرف اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بنفسه على الخطط الأمنية والانتشار الأمنى بالمنطقة، وشدد على القيادات والضباط والأفراد باليقظة والانتباه وحسن الانتشار، مؤكدًا أن عملية تأمين حفل الافتتاح ليست مهمة أمنية فحسب بقدر كونها مهمة وواجبا وطنيا من الدرجة الأولى.

خطط بديلة لتأمين الإسماعيلية


من جانبها، قالت مصادر أمنية بوزارة الداخلية: إنه تم وضع عدة بدائل للخطة الأمنية لتأمين حفل الافتتاح تحسبا لوقوع أى طوارئ لضمان خروج الحفل بسلام وأمان، وأن الخطط البديلة التى وضعها قيادات وزارة الداخلية تضمن تأمين المنطقة بأكملها والضيوف والمترددين على الحفل، وتضمن احتواء أى أزمات مفاجئة قد تحدث أثناء الحفل، وهناك وجود بدائل لكل شىء بما يضمن التأمين الشامل للحدث.

وأضافت المصادر الأمنية أن هناك عدة مسارات للضيوف المتجهين للمشاركة فى الحفل، وهناك عدة طرق ومسارات بديلة لكافة الطرق. ولفتت المصادر إلى أن الروح المعنوية للقوات المشاركة فى عمليات التأمين مرتفعة، حيث يدرك الضباط والأفراد حجم الحدث التاريخى الذى تمر به البلاد وشرف مشاركتهم فى تأمين حفل افتتاح قناة السويس العالمى. ويحرص عدد كبير من أفراد قوات الأمن المشاركين فى عمليات التأمين على حمل الأعلام المصرية ووضعها على ملابسهم أثناء تواجدهم بالشوارع وعلى طول طريق مصر ـ إسماعيلية الصحراوى.

وأكدت الإدارة العامة للمرور، أنه تم الدفع بعناصر مسلحة ومجموعات قتالية على طول الطريق، كما تم وضع كاميرات مراقبة فى عدة مناطق، فضلا عن وجود نقاط أمنية وتفتيشية بكافة الطرق. وأوضحت الإدارة العامة للمرور أن جميع طرق مصر مؤمنة أثناء الاحتفال، وتم تأمين جميع المسارات التى سيسلكها الضيوف والمترددون على الحفل، وتعزيز الخدمات الأمنية على الطرق المؤدية إلى منطقة القناة.

مديرو الأمن فى الشوارع لتأمين المواطنين


وقاد 27 مدير أمن ومساعد وزير داخلية، حملات أمنية مكبرة فى الشوارع، حيث شهدت محافظات مصر انتشارا أمنيا مكثفا فى كافة الشوارع والمحاور الرئيسية والميادين العامة، وشهدت محافظات مصر استنفارا أمنيا كبيرا لتأمين احتفالات المواطنين بالاحتفال، والتصدى لأية اعمال تخريبية تستهدف أمن واستقرار البلاد، وعززت أجهزة الأمن من إجراءاتها فى منطقة سيناء تحديداً، وتوزع القيادات الأمنية وضباط الشرطة أعلاما وكروت قناة السويس على المواطنين فى الشوارع.

سقوط عناصر إخوانية


فى سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية القبض على 61 إخوانيا، قبل ساعات من حفل افتتاح قناة السويس، حيث تم ضبط 23 إخوانيا فى إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة التى تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابى والموالين لهم، المتهمين فى قضايا التعدى على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين فى الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية. وفى سياق متصل.

كما أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابى والتى تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية عن ضبط 9 من أعضاء تلك اللجان بمحافظات (الجيزة، الغربية، المنيا، بنى سويف). كما تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال تنفيذ حملات مُكثفة على مستوى بعض المحافظات من ضبط 29 من العناصر المتطرفة المطلوب ضبطهم على ذمة قضايا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع العناصر الإرهابية والعرض على النيابات المختصة.


موضوعات متعلقة..



- مطار القاهرة يواصل استقبال الوفود المشاركة فى حفل افتتاح القناة.. وصول الرئيس اليمنى ومقدمة رؤساء 5 دول.. ووزيرى الرى الأوغندى والزراعة الأوكرانى.. ووزير خارجية فلسطين وعدد من مبعوثى رؤساء الدول


- رفع أكبر علم على بوابة مدينة العريش احتفالا بقناة السويس الجديدة


- رئيس قناة الدلتا: تطويع كل البرامج لمتابعة حفل افتتاح قناة السويس الجديدة


- مبعوث الرئيس الإندونيسى: مشروع قناة السويس أظهر عزم المصريين


- جريدة عمان: قناة السويس خط الدفاع الأول لمصر والعرب.. والمشروع الجديد أحبط طموحات إسرائيل بإنشاء مشروعات للربط بين البحر الأحمر والمتوسط.. وأمريكا قلقه من تفوق مصر فى إنجاز مشروع القناة فى عام واحد


- وزير الكهرباء: حسن الإدارة سر نجاح حفر قناة السويس الجديدة فى زمن قياسى


- "تمرد" تشارك فى الفعاليات الميدانية للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة


- 27 مساعد وزير ومدير أمن ينتشرون بالمحافظات قبل ساعات من افتتاح القناة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة