شنطة وقلم وطقم.. أحلام الأطفال الفقراء قبل بداية الدراسة

الجمعة، 07 أغسطس 2015 08:08 ص
شنطة وقلم وطقم.. أحلام الأطفال الفقراء قبل بداية الدراسة صورة ارشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحلامهم صغيرة مثلهم، تنزوى فى ظل الحارات الضيقة بعيدا عن العيون، يستعد الأطفال للمدارس بأحدث الملابس والأدوات المدرسية وهم لا ينتظرون سوى أقل الأشياء التى تعينهم على استكمال رحلة المدرسة.

العديد من أطفال مصر الفقراء لا يمكنهم الذهاب للمدرسة بسبب عدم وجود ملابس أو عدم اكتمال أدواتهم الدراسية لهذا العام، تؤكد ذلك العديد من تقارير الجمعيات الخيرية مثل جمعية العالم بيتى التى أطلقت حملة جديدة لمساعدة أطفال المدارس الفقراء فى استكمال تعليمهم.

مدحت حامد الرئيس التنفيذى للجمعية يقول، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن كسوة الطفل تتكلف حوالى 150 جنيها للطفل، بين 50 جنيها بنطلون، و40 جنيها قميص، و60 جنيها كوتشى، أما الأدوات المدرسية فتتكلف حوالى 55 جنيها، إضافة لشنطة المدرسة، وهو مبلغ يعتبر كبيرا للأسر الفقيرة بينما يعتبر بسيطا للغاية بالنسبة لأسر أخرى.

يمكن لأى شخص التوجه لأقرب جمعية خيرية للتعرف على الأطفال الذين يحتاجون لتلك المساعدات فيها والتكفل بتقديم المساعدة لذلك الطفل، خصوصا أن المساهمة فى تعليم طفل هى مساهمة فى صناعة مستقبله بالكامل وربما تغير مسار حياته كاملا.

يقول حامد: يمكن المشاركة من خلال الجمعيات أو تقديم الدعم للأطفال مباشرة، المهم أن نضع دعم الأطفال فى استكمال دراستهم ضمن أولوياتنا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة