الحكومة الليبية تمنع اليمنيين والإيرانيين والباكستانيين من دخول البلاد

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 11:46 م
الحكومة الليبية تمنع اليمنيين والإيرانيين والباكستانيين من دخول البلاد رئيس الوزراء عبد الله الثنى
بنغازى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بيان للجيش اليوم الثلاثاء إن الحكومة الليبية المعترف بها دوليا والتى تمارس عملها من شرق البلاد منعت اليمنيين والإيرانيين والباكستانيين من دخول البلاد، وتوسع الخطوة حظر التأشيرات المطبق بالفعل على السودانيين والفلسطينيين والسوريين وأبناء بنجلادش.

ويقود رئيس الوزراء عبد الله الثنى الحكومة المعترف بها دوليا بعد أن سيطرت جماعة منافسة على طرابلس قبل عام فأنشأت إدارة خاصة بها وأعادت البرلمان السابق المعروف باسم المؤتمر الوطنى العام. ولا تعترف القوى العالمية بهذه الحكومة أو برلمانها

ولن تتمكن الحكومة الليبية الرسمية وقوات الأمن المتحالفة معها من تطبيق الحظر الا فى مطارى طبرق والأبرق والمعبر البرى مع مصر، ووقع قائد الجيش المتحالف مع الثنى قرار منع دخول اليمنيين والإيرانيين والباكستانيين الذى جاء فيه أنه "نتيجة للظروف الأمنية الراهنة وحفاظا على أمن الوطن واستقراره."

وقال القرار الذى تلقت رويترز نسخة منه وأكده مسؤول كبير بالجيش إنه لا يسمح بدخول ابناء بنجلادش والسودان الى ليبيا كما ورد فى بيانات سابقة للحكومة، وتكررت اتهامات حفتر للسودانيين والفلسطينيين والسوريين بالانضمام الى جماعة أنصار الشريعة وجماعات إسلامية أخرى. كما اتهم يمنيين بالانضمام الى الإسلاميين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة