رموز انتخابية لن تراها فى انتخابات 2015 .. " الهلال والجمل " أبعد عن شر الحزب الوطنى وغنيله .. الميزان رمز العدالة تحول للإرهاب على يد الإخوان .. وقناة السويس لمصر كلها ومنع الرموز السماوية

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 12:00 ص
رموز انتخابية لن تراها فى انتخابات 2015 .. " الهلال والجمل " أبعد عن شر الحزب الوطنى وغنيله .. الميزان رمز العدالة تحول للإرهاب على يد الإخوان .. وقناة السويس لمصر كلها ومنع الرموز السماوية الرموز الانتخابية القديمة
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسابيع قليلة وينطلق السباق الانتخابى للمرشحين على مقاعد مجلس الشعب، ولكن هذه المرة سيكون الوضع مختلف تماماً، حيث سيتغيب عن المشهد عدد من الرموز السياسية الانتخابية بعضها بسبب اتهامات بالفساد، وأخرى منعاً للمزايدة، وثالثة لأسباب مختلفة تماماً بعيداً عن العراك السياسى، ومن هذا المنطلق نسلط الضوء على أهم الرموز التى لن يراها الشعب المصرى فى انتخابات مجلس الشعب 2015، كالآتى:

الهلال والجمل.. ابعد عن شر "الوطنى" وغنيله:
بعد أن عاشا لعقود طويلة كرمزين ثابتين للحزب الوطنى المنحل، لن يتبق للهلال والجمل أى فرصة للظهور بشبهات الفساد التى أحاطت معظم من تمسك بها على مدار عدة أعوام.

اليوم السابع -9 -2015

الميزان.. العدل الذى تحول لإرهاب على يد الإخوان:


ومن الفساد على الإرهاب، حيث تم منع رمز الميزان الذى ظل حليفاً لجماعة الإخوان الإرهابية لعدة سنوات، حتى لا يعود مرشح ويلبس عباءة السياسة فى الدين وتتكرر المأساة.

اليوم السابع -9 -2015

قناة السويس لمصر كلها مش مرشح بعينه:


وللبعد عن المزايدة، والراغبين فى "التمحك" بنجاح مشروع محور قناة السويس، جاءت كشوف الرموز الانتخابية بدون رمز قناة السويس، حتى لا يحسب هذا النجاح على فصيل أو مرشح معين ويكون سبباً فى الحصول على التأييد الشعبى والنجاح.

اليوم السابع -9 -2015

النجمة.. رمز الرئيس وفقط:


بعد اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى لرمز النجمة فى الانتخابات السياسية، قررت اللجنة أيضاً منع رمز النجمة عن الناخبين، ليتبق الرمز محتفظاً ببريقه الذى ناله عندما اختاره الرئيس فى الانتخابات الرئاسية.

اليوم السابع -9 -2015

الجردل والكنكة.. سينمائيون أوى:


بعد الفيلم السينمائى الشهير "الجردل والكنكة" للنجم الكبير عادل إمام، فضلت اللجنة الانتخابية البعد عن هذه الرموز السينمائية التى يتحدث عنها الناس على أسا كوميدى لا يليق وهيبة السياسة ووقار مجلس الشعب.

اليوم السابع -9 -2015

الشمس والقمر.. خلينا على الأرض أحسن:


وفى سبب أيضاً بعيد تماماً عن السياسة قررت اللجنة العليا للانتخابات منع معظم الرموز السماوية، والإبقاء على الرموز العادية الأثرية أو المعنوية التى تخدم أغراض الترشح ولا تحدث بلبلة فى الشارع المصرى.
اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة