التحالف الشعبى: مرشحونا بصحوة مصر لن يخوضوا الانتخابات على مقاعد الفردى

السبت، 12 سبتمبر 2015 11:35 م
التحالف الشعبى: مرشحونا بصحوة مصر لن يخوضوا الانتخابات على مقاعد الفردى عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى
كتب – رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب التحالف الشعبى فى بيان له اليوم، أن مرشحيه بقائمة صحوة مصر لن يتقدموا بأوراقهم على المقاعد الفردية أيضا بعد انسحاب القائمة من الانتخابات البرلمانية مؤيدًا فى الوقت ذاته قرار انسحابها.

وقال الحزب فى بيانه، إن قرار انسحاب صحوة مصر جاء بناء على ما تقدمت به القائمة من طعون على حكم المحكمة بإعادة الفحص الطبيى على المرشحين الذين تقدموا للانتخابات فى موعدها الأصلى "فبراير الماضى " لافتا إلى إعلانات السابقة لوزارة الصحة واللجنة العليا للانتخابات بصلاحية هذه الفحوص، وهو ما بدأت به الإجراءات الانتخابية. ثم تغيرت دون سابق إنذار ودون رغبة فى تصحيح الأوضاع التى نشأت عنها.

وأضاف التحالف فى بيانه أن هذا الإجراء قد يفضى إلى إهدار مبدأ تكافؤ الفرص بين المرشحين المتساوين فى مراكزهم القانونية، سواء فى المهلة المقررة لتقديم الأوراق أو فى قيمة رسوم الفحص التى تفاوتت بين المرشحين فى المرحلتين مما يهدد ببطلان العملية الانتخابية برمتها.

وتابع: إن هذا التوجه جاء موصولًا بالفوضى والإرباك الذى تخلل كل إجراءات العملية الانتخابية سواء فى القوانين المنظمة للانتخابات وحذرنا من مخالفتها لمواد الدستور وأصمت الحكومة آذانها عنا حتى أبطلتها المحكمة الدستورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة