التوك شو:عدلى منصور:محلب تولى المسئولية فى ظروف صعبة ويجب شكره.. رئيس"العاملين بالضرائب":لم أشارك بمظاهرة أمس خشية "موقعة جمل"جديدة..دندراوى الهوارى:البرادعى يجلس على شواطئ فيينا ولايشعر بمعاناة الشعب

الأحد، 13 سبتمبر 2015 04:21 ص
التوك شو:عدلى منصور:محلب تولى المسئولية فى ظروف صعبة ويجب شكره.. رئيس"العاملين بالضرائب":لم أشارك بمظاهرة أمس خشية "موقعة جمل"جديدة..دندراوى الهوارى:البرادعى يجلس على شواطئ فيينا ولايشعر بمعاناة الشعب عدلى منصور
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من الملفات المتنوعة والشائكة، وجاء على رأسها استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب، وقبلوها من قِبَل الرئيس عبد الفتاح السيسى.



عدلى منصور: "محلب" تولى المسئولية فى ظروف صعبة ويجب شكره ‎


قال المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، إن المنصب لم يعد مغنمًا كما كان فى السابق بل إنه ملىء بالمسئوليات ومطلوب من المسئول أن يقدم كل ما عنده، لافتاً إلى أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق تحمل مسئولية عامة فى ظل ظروف غاية فى الصعوبة شهدتها البلاد، ويجب شكره على ما بذله من جهود مضنية فى خدمة الوطن خلال الفترة السابقة، وتابع: "كل مسئول كان يؤدى فى الوظيفة العامة أو المنصب العام له سلبيات وله إيجابيات، ولا يعنى التغيير أن نهيل التراب عليه".

وأضاف "منصور"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، أنه لابد من التخلص من العادة الفرعونية القديمة الفاسدة وهى "كل فرعون يأتى يهدم كل ما فعله الفرعون السابق"، حسب قوله.

واستطرد قائلاً: "ما زال فى البلاد أشخاص يقدمون المصلحة الشخصية على المصلحة العامة وتستهويهم فكر الفساد، مناشداً رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بأن يضرب بيد من حديد على رؤوس الفساد".

وتابع قائلاً: "الناس كلها تتحدث عن محلب وما قدمه.. والببلاوى كان يؤدى بشكل جيد لكن كان عليه هجوم حاد، خاصة فى الظرف الذى كانت تمر به البلد فى ذلك التوقيت والإعلام أيضا هاجمه وأشفقت عليه، وكان لابد من اختيار فدائى يتحمل المسئولية بعد الببلاوى".

إحدى أقارب شهيدة بالحرم المكى: عزاؤنا أنها ستُدفن بجوار بيت الله الحرام


قالت شيماء سعد، من أقارب شهيدة أحداث الحرم المكى أمس، إنها فوجئت بخبر وفاة عمتها وإصابة والدتها فى الحادث، مضيفة أن ما يخفف آلامها هو أن الفقيدة توفت فى الحرم فى بيت الله الحرام.

وأوضحت شيماء سعد، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساءً" على قناة دريم، أن أفراد أسرتها التى تؤدى مناسك الحج هذا العام هم كل من والدتها وأخوها وزوجة أخوها، بالإضافة إلى عمتها التى توفت نتيجة للحادث، لافتة إلى أن والدتها وزوجة أخيها أجريت لهم عملية تركيب شرائح ومسامير، موضحة أن عمتها سيتم دفنها بالأراضى المقدسة كما كانت تتمنى.

وأشارت إلى أنه، حسب رواية والدتها المصابة، أن المبنى بالدور الثانى فى الحرم سقط على حجاج بيت الله الحرام فور سقوط الرافعة، موضحة أن عائلتها كانوا يختبئون تحت الجدار الذى تحطم عليهم من الأمطار الغزيرة أثناء طوافهم إلا أنهم فوجئوا بالمبنى يقع عليهم، وأدى إلى إصابتهم حسب رواية والدتها لها.



محامية تكتشف تعيينها بوزارة الزراعة منذ 15 عاما دون علمها


كشفت دعاء سليمان المحامية، تفاصيل واقعة تعيينها دون علمها بوزارة الزراعة منذ 15 عاما، موضحة أنها تقدمت وقتها بأحد المسابقات بالوزارة للتعيين إلا أنها لم يحالفها الحظ فى إدراج اسمها ضمن من وقع عليهم الاختيار بالتعيين، وعلى ذلك تركت الأمر ولم تقم بالبحث عنه مرة أخرى، وعندما توجهت إلى نقابة المحامين لتجديد كارنيه النقابة الذى لم تقم بتجديده منذ تخرجها واستخراج "برنت التأمينات" للتأكيد على أنها لم تكن تعمل طيلة هذه الفترة فى أى جهة حكومية فوجئت بأنها موظفة حكومية بمديرية الزراعة بالجيزة.

وأضافت سليمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان فى برنامج "البيت بيتك" على قناة TEN، أنه لم يتم إخطارها بأنه تم تعينها فى وزارة الزراعة بعد تقدمها بأوراقها فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، مضيفة أنها اكتشفت بأن تأميناتها موجودة، وأن هناك من يقوم باستلام راتبها حتى الآن دون وجه حق، لافتة إلى أنها ستنتظر تشكيل الحكومة الجديد ويتم تعين وزير زراعة جديد لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

رئيس "العاملين بالضرائب": لم أشارك فى مظاهرة أمس خشية "موقعة جمل" جديدة


قالت فاطمة فؤاد، رئيس نقابة العاملين بالضرائب، إن قرار انسحابها من مظاهرة قانون الخدمة المدنية أمس بحديقة الفسطاط، إنما جاء على خلفية التصريحات أدلى بها وزير الداخلية عن تعامل الوزارة مع المتظاهرين بمنتهى القوة.

وأضافت فاطمة فؤاد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان فى برنامج "البيت بيتك" على قناة TEN، أن بعض الإعلاميين خرجوا على شاشات التليفزيون، وأكدوا أن من سيتعرض للقتل من قبل رجال الشرطة من المتظاهرين أثناء التظاهر ليس له دية، موضحة أنه أثناء معاينتها والوفد المرافق لها من الموظفين مكان التظاهر وجدت مجموعات كبيرة من البلطجية متواجدة فى مكان التظاهر قبل موعد المظاهرة استعدادا للتعامل مع الموظفين، موضحة أن كل هذه الأمور جعلها تتراجع عن الاشتراك فى المظاهرة، مشيرة إلى أن جميع موظفى الضرائب شعروا أن هناك مؤامرة ضدهم قد تصل إلى موقعة "جمل" جديدة، على حد قولها.

وأشارت إلى أن بعض الإعلام وجهوا العاملين بالدولة والبلطجية بالتعامل مع العاملين فى الضرائب بشكل غير لائق، مما أصاب الموظفين بحالة من الرعب الشديد واليأس فى الوصول إلى حقوقهم الشرعية.



دندراوى الهوارى: على المواطن المصرى تلقى معلوماته من المصادر الرسمية فقط


قال الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، إنه لابد من إعلاء قيمة التفكير عند المواطنين المصرى وعدم الانسياق وراء الشائعات، مشيرا إلى أنه على المواطن أن يستقى معلوماته من المصادر الرسمية فقط، متسائلا "ما الذى يدين رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لإجرائه حوارا مع محمد فودة المتهم فى قضية الفساد الكبرى بوزارة الزراعة؟".

وأضاف الكاتب الصحفى خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن المهندس شريف إسماعيل مر بالعديد من الأزمات الصحية خلال الفترة الماضية وتحمل أعباء العمل، مؤكدا أن كل وزراء وزارات الخدمية يجب استبعادهم من الحكومة الجديدة لعدم قيامهم بدورهم تجاه المواطنين، لافتا إلى أن وزارة التربية والتعليم محب الرافعى كان على غير المستوى المطلوب منه.

وتمنى دنداروى الهوارى، أن يصدر قرارا من الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعيين المهندس إبراهيم محلب مستشارا لإدارة المشروعات الكبرى، مؤكدا أن وزير الثقافة افتعل الأزمات والمشكلات بمجرد أن بدأ عمله، وأن الوزراء أبعدوا محلب عن دوره الحقيقى وشغلوه بمشكلات لا داعى لها.

وقال الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى ورئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، إن أمريكا استعانت خلال الفترة الأخيرة بالدكتور محمد البرادعى ومحمد غنيم ونادر بكار، لتنفيذ أجندتها بالشرق الأوسط، معبرًا عن تعجبه من اختيار نادر بكار للحصول على منحه للدراسة بجامعة هارفورد.

وأوضح "الهوارى"، أن الدكتور محمد البرادعى كان يجلس على شواطئ فيينا ويتحدث عن مصر ويحاول جاهدًا تدميرها من الخارج لتنفيذ أجندة أمريكية، موضحًا أن البرادعى يعيش فى العالم الافتراضى ولا يشعر بمعاناة الشعب، مؤكدا أنه ليس له وجود فى الشارع المصرى لأنه أدرك حقيقته الكاذبة، مضيفاً "المواطن المصرى أصبح لديه إدراك لما يحدث من مخططات خارجية على الوطن".

وأضاف الكاتب الصحفى، أنه خلال السنوات الماضية كانت أولوية التعيين لأبناء العاملين فى الجهاز الإدارى فقط، ولا يوجد مسئول أو عامل إلا وله فرد من أفراد عائلته معين داخل الجهاز الإدارى بالدولة، مضيفًا أن الشعب المصرى اختار الرئيس عبد الفتاح السيسى لقيادة الدولة بإجماع شعبى، مؤكدًا أن ثورة 25 يناير تعد "تقليد لثورة تونس".

وتابع دندراوى الهوارى: "أحمد عز لو صدر ضده أحكام قضائية لابد أن يتم منعه من الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة"، مطالبًا أحمد عز بعدم خوض الانتخابات البرلمانية، مضيفًا: "العائلات والقبائل هما الأعمدة الرئيسية لنجاح المرشحين فى الانتخابات البرلمانية".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة