حفل توزيع جوائز ربيع مفتاح الأدبية منتصف أكتوبر

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 11:00 م
حفل توزيع جوائز ربيع مفتاح الأدبية منتصف أكتوبر الناقد ربيع مفتاح
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أمانة جوائز ربيع مفتاح الأدبية نتائج دورتها الثالثة "دورة الكاتب الراحل سليمان فياض"، وتخصص جوائز مجالات المسابقة من الكاتب والناقد ربيع مفتاح، ويتولى الكاتب أحمد طوسون الأمانة العامة للجائزة، ومقررها العام الكاتب أحمد قرنى، وتتشكل أمانة الجائزة من الأدباء "محمد حسنى إبراهيم، منتصر ثابت، الدكتور نبيل الشاهد"، وسيقام حفل توزيع الجوائز خلال النصف الثانى من أكتوبر المقبل.

وقد جاءت النتائج كالتالى: فى الرواية حصل على المركز الأول رواية "القتلة يحتفلون بالفالنتين" للكاتب محمد صفوت، ومركز الثانى جاءت مناصفة بين كل من "رواية "مفتتح للقيامة" للكاتب أحمد الملوانى، ورواية "العكاز" للكاتب سمير فوزى.

أما عن نتائج جائزة ربيع مفتاح فى القصة القصيرة: جاء فى المركز الأول: قصة "طرف من خبر البحث عن سيرة راسبوتين" للكاتب حسن عبدالحميد حجاج أبوالسعود (قنا)، والمركز الثانى مناصفة بين كل من قصة "مقهى الصلصال" للكاتبة دينا سليمان "الإسكندرية"، وقصة "فى انتظار الليل" للكاتب إبراهيم حسين مصطفى "الفيوم"، والمركز الثالث جاء مناصفة بين قصة "وحدها" للكاتب أحمد راشد البطل (أسيوط)، وقصة "الكاتب" للكاتب أيمن عبدالسميع حسن (سوهاج).

وفى مجال المقال النقدى جاء فى المركز الأول مناصفة بين الدكتور غيضان السيد على عن مقال " من حكايات سنورس "وتجسيد النزعة التفكيكية فى الرواية المصرية المعاصرة، وإبراهيم محمد حمزة عن مقال "الرسائل الُمغلّفة.. قراءة فى مجموعة "فتاة البحر"، والمركز الثانى مناصفة بين الدكتور على عبد التواب عبد الحليم عن مقال (دراسة نقدية لرواية " كما يليق بحفيد ")، وخالد البوهى عن مقال (البسطاء والمهمشون فى ديوان "نظره تانية للملامح ع الخريطه")، والمركز الثالث مناصفة بين عويس معوض عن مقال (حصار الأمكنة والرفض فى ديوان "المكان جواك محاصر")، وعماد عبدالحكيم هلال عن مقال (قراءة فى رواية "رقة القتل").

أما عن شخصية العام وهى جائزة تكريمية تمنح من أمانة الجائزة لشخصية ثقافية أثرت الواقع الثقافى المصرى بكتابتها الإبداعية أو النقدية فى مجالها، وقد منحتها أمانة الجائزة للكاتب الكبير محمد السيد عيد لإسهاماته الإبداعية والثقافية التى قدمها للحياة الأدبية.


موضوعات متعلقة..


أبو المعاطى: قطاع الفنون يستعد لافتتاح متحفى المنصورة القومى ومصطفى كامل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة