خطة التيار الديمقراطى للتعامل مع الانتخابات المقبلة.. لجنة لوضع قائمة مرشحين يدعمهم.. ومؤتمرات بالمحافظات بحضور قيادات التحالف.. وغرفة عمليات لمراقبة العملية الانتخابية.. وطرح برلمان وحكومة موازيين

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 06:18 ص
خطة التيار الديمقراطى للتعامل مع الانتخابات المقبلة.. لجنة لوضع قائمة مرشحين يدعمهم.. ومؤتمرات بالمحافظات بحضور قيادات التحالف.. وغرفة عمليات لمراقبة العملية الانتخابية.. وطرح برلمان وحكومة موازيين مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل قلة عدد مرشحى تحالف التيار الديمقراطى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، يُعد التحالف خطة للتعامل مع مرحلة الانتخابات وما بعدها، من خلال جولة بكل محافظات الجمهورية وعقد مؤتمرات لدعم مرشحى الأحزاب الديمقراطية بحضور قيادات التحالف، علاوة على الإعداد لمرحة الانتخاب نفسها من خلال مراقبة سير العملية الانتخابية، والإعداد لما بعد البرلمان بالتفكير فى طرح برلمان موازٍ وحكومة ظل موازية والبحث عن أدوات تعوض غيابهم عن البرلمان.

وعن مرحلة الانتخابات البرلمانية قال مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى وعضو المجلس الرئاسى للتيار الديمقراطى، إن حزبه تأثر بانسحاب قائمة صحوة مصر، حيث انسحب إثر انسحابها 8 مرشحين من مرشحيه على المستوى الفردى، ولم يتقدموا بأوراق ترشحهم للانتخابات البرلمانية، فى حين استمر 7 مرشحين فقط للحزب فى السباق الانتخابى المقبل.

وأضاف الزاهد لـ"اليوم السابع" أن الحزب وتحالف التيار الديمقراطى سيقدمون كل سبل الدعم للمرشحين المنتمين للمعسكر الديمقراطى طالما قرروا الاستمرار فى المعركة الانتخابية المرتقبة، مؤكداً نية التيار الديمقراطى للقيام بجولة بكل محافظات الجمهورية خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأشار الزاهد إلى أن الجولة التى ينتوى التيار الديمقراطى القيام بها تهدف لدعم مرشحى القوى الديمقراطى من خلال طرح أجندة تشريعية وبرامج وبعض من التمويل المالى، علاوة على إعادة بناء المكاتب التنفيذية للتيار الديمقراطى من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات لأعضاء المكاتب التنفيذية للتيار الديمقراطى يدرس خلالها العمل المستقبلى للتحالف.

وأوضح الزاهد أن من بين الكيانات التى سيدعهما التيار الديمقراطى، الكتلة التى يقودها الدكتور محمد غنيم فى الدقهلية ومرشحى أحزاب التيار الديمقراطى بالمحافظات الأخرى الذين قرروا خوض الانتخابات والأحزاب المنتمية للقوى الديمقراطية من بينها الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، من أجل المساعدة على وجود تمثيل ولو لشخص واحد للقوى الديمقراطية يعبر عنها داخل المجلس القادم ويخترق أى ممارسات ترفضها القوى الديمقراطية.

من جانبه قال الدكتور محمد بسيونى الأمين العام لحزب الكرامة وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن التيار كلف لجنة لاختيار المرشحين الذين سيدعمهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكداً أن اللجنة تعمل على حصر مرشحى أحزاب التيار على المقاعد الفردية، وكذلك مرشحى الأحزاب الأقرب للتيار الديمقراطى.

وأضاف بسيونى لـ"اليوم السابع" أن التيار الديمقراطى يعمل خلال فترة الانتخابات البرلمانية على تفعيل دور التحالف من خلال ورش عمل تساعد فى الانتهاء من الاتحاد الديمقراطى وتفعيل مكاتبه التنفيذية فى المحافظات المختلفة لخدمة أهداف التيار الديمقراطى.

وعن مرحلة ما بعد الانتخابات البرلمانية قال المهندس حمدى السطوحى رئيس حزب العدل، وعضو المجلس الرئاسى للتيار الديمقراطى، إن المناخ السياسى غير الصحى هو ما دفع لإحجام المرشحين على خوض الانتخابات، ما دفع التيار الديمقراطى للبحث عن بدائل أخرى من بينها برلمان موازٍ وحكومة ظل موازية والبحث عن كل الأدوات التى يمكن للتيار أن يمارس دوره من خلالها.

وأضح السطوحى لـ"اليوم السابع" أن التيار الديمقراطى لن يقف موقف المتفرج أثناء العملية الانتخابية، إنما سيقدم الدعم لكل مرشحى الأحزاب الديمقراطية علاوة على الاعتماد على أعضاء أحزاب التيار فى تشكيل غرفة عمليات تراقب سير العملية الانتخابية برمتها ويكون للتيار الديمقراطى تقريراً يوضح موقفه من سير العملية الانتخابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة