فى الكشوف الرسمية للجنة العليا للانتخابات.. "عاطلون" مرشحون لمجلس النواب بدوائر الساحل وروض الفرج والزيتون والسلام.. و"ميشو" و"برجو" اسمى شهرة لمرشحين فى إمبابة.. و"تقاوى" فى حلوان

الخميس، 17 سبتمبر 2015 06:30 م
فى الكشوف الرسمية للجنة العليا للانتخابات.. "عاطلون" مرشحون لمجلس النواب بدوائر الساحل وروض الفرج والزيتون والسلام.. و"ميشو" و"برجو" اسمى شهرة لمرشحين فى إمبابة.. و"تقاوى" فى حلوان انتخابات مجلس الشعب - أرشيفية
تقرير تكتبه إحسان السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت ممن قرروا المشاركة فى الاستحقاق الانتخابى الثالث وإتمام خارطة الطريق، من خلال التصويت فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، فعليك الانتباه جيدًا للمرشح الذى تختاره باعتباره من يمثلك تحت قبة البرلمان، يعبر عن همومك ووسيلة يصل بها صوتك للمسئولين ولا يعتبر وجوده مجرد وظيفة أو لتحقيق حلم التمتع بـ"الحصانة".

اليوم السابع -9 -2015
توخى الحذر مرة أخرى وقبل أن تنظر لاسم مرشحك، انظر لمؤهلاته العلمية ووظيفته، والتى تعتبر مؤشرًا لطبيعة فكرة، طموحه داخل البرلمان، قضاياه التى تنعكس على أجندته التشريعية.

اليوم السابع -9 -2015

مرشحون عاطلون


عليك أن تدقق فى مهنة مرشحك.. وهنا تكتشف أن هذه القوائم تشمل مرشح بدرجة "عاطل"، حيث أظهرت الكشوف عددًا من المرشحين، مسجلين بـ"عاطل" و"بدون" مهنة فى خانة المهنة أو الوظيفة.. وهو ما حدث فعليًا فى دائرة روض الفرج وشبرا بمحافظة القاهرة حيث ترشح سعيد جرجس سلامة عوض "عاطل"، مستقل على الدائرة وحصل على رمز المدفع، كما ترشح على نفس المقعد سامح صادق أنطوان أبادير"عاطل"، مستقل وحصل على رمز المثلث.


اليوم السابع -9 -2015
وفى دائرة الساحل ترشح محمد هاشم إبراهيم سعيد، "بدون عمل"، مستقل وحصل على رمز العقرب، وفى دائرة الزيتون والأميرية ترشح محمد السيد محمد أحمد، بدون عمل، مستقل وحصل على رمز الفيل.
وفى دائرة السلام ترشحت إلهام رزق عبد الفتاح مصطفى، عن حزب السادات الديمقراطى "بدون عمل" وحصلت على رمز ساعة الحائط.

اليوم السابع -9 -2015

محامون وموظفون بمجلس الشعب


حلم التمتع بالحصانة انتقل تدريجيًا للموظفين العاملين بمجلس الشعب، حيث ترشح اثنان فى الانتخابات، وهما محمد أحمد قاسم عبد الكريم، والذى عرف مهنته بأنه محرر الأمانة العامة لمجلس الشعب، فى دائرة روض الفرج وشبرا عن حزب السلام الديمقراطى.. واتبع خطاه ماجد منصور محمد عبد الرحمن، موظف بمجلس الشعب عن حزب مصر بلدى فى دائرة روض الفرج وشبرا.

اليوم السابع -9 -2015

نظرة سريعة على كشوف المرشحين، تكشف تصدر المحامين ضمن المرشحين حيث كان لهم نصيب الأسد، حيث تواجدوا بشكل مكثف فى دوائر جنوب القاهرة وشمال القاهرة، وكذلك المحالين على المعاش، لواءات الشرطة والجيش المتقاعدين وعلى المعاش، وأصحاب شركات خاصة ومقاولين، وكذلك المهندسين والمحاسبين.

وكذلك موظفون على المعاش، وعدد من العاملين بعدد من الوزارات مثل وزارة الداخلية والتعليم والموارد المائية، ومعلمون، وحاصلون على مؤهلات متوسطة وسائقون وكهربائية.

أسماء الشهرة


أما فى الخانة المخصصة لأسم الشهرة، فجاءت بعضها اختصارات للاسم الرباعى للمرشح، فيما اختار البعض أسماء أخرى، فمثلاً اختار ميشيل خليل بولس، موزع نظارات، مستقل بدائرة إمبابة، اسم "ميشو" اسم شهرة له، فيما اختار خالد محمد جمعة المرشح على مقاعد دائرة إمبابة أيضًا، اسم "برجو"، أما فى دائرة حلوان، اختار رفعت تقاوى صديق، اسم شهرته "تقاوى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة