ميركل تدعو إلى نظام عالمى لمكافحة الأوبئة

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 05:37 م
ميركل تدعو إلى نظام عالمى لمكافحة الأوبئة ميركل
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن اعتقادها بأن المجتمع الدولي غير مستعد حتى الآن لتجنب الأوبئة المحدودة والعابرة للحدود.

وقالت ميركل اليوم الجمعة خلال المؤتمر السنوي للأكاديمية الوطنية للعلوم "ليوبولدينا" في مدينة هاله الألمانية إن هناك حاجة أساسية إلى نظام حماية عالمي لمواجهة مثل هذه التحديات، مشيرة في ذلك إلى نموذج الحماية المشترك ضد الهجمات العسكرية الذي يقدمه على سبيل المثال مجلس الأمن الدولي.

وذكرت ميركل أن وباء إيبولا أظهر مدى ضرورة وجود رد عالمي في المجال الصحي.

وأشادت ميركل بجهود أكاديمية "ليوبولدينا" في إثارة القضايا الطبية، وقالت: "هذه القضايا مرتبطة بواقع الرعاية الطبية واحتياجات المرضى".

تجدر الإشارة إلى أن نحو 400 مشارك في المؤتمر السنوي لـ"ليوبولدينا" يبحثون حتى غد السب قضايا تتعلق بـ"التطابق وعدم التطابق في العلوم والفن".

وتعد "ليبوبولدينا" من أقدم الأكاديميات العلمية في العالم، وتم تسميتها قبل سبعة أعوام بـ"الأكاديمية الوطنية للعلوم".

فيما تعتزم السلطات الألمانية إقامة خمسة آلاف خيمة داخل منشأة عسكرية في ولاية بافاريا، يمكن نقل الوافدين الجدد من المهاجرين للإقامة فيها بشكل مؤقت قبل توزيعهم على مناطق إقامة أكثر استقرارا.

وقال شتيفان فراي الناطق باسم وزير الداخلية في بافاريا إن الخطة تقضي بإقامة المخيم في عدة أيام داخل منطقة ثكنات في فيلدكيرتشن قرب مدينة اشتراوبينغ.

وأضاف أن المخيم قد يستخدم "كمنطقة انتظار" للمهاجرين الوافدين عند الحدود عند الحاجة لاماكن لإيواء الوافدين الجدد.

ألمانيا هي الوجهة الرئيسية لآلاف المهاجرين الذين يصلون إلى أوروبا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة