مباحث القليوبية تفضح ادعاء مندوب شركة سجائر بتعرضه لسرقة 238 ألف جنيه

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 12:20 م
مباحث القليوبية تفضح ادعاء مندوب شركة سجائر بتعرضه لسرقة 238 ألف جنيه بوكس شرطة
القليوبية ــ خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف ضباط مباحث القليوبية كذب مندوب إحدى شركات السجائر الكبرى بادعائه التعرض للسطو من قبل مجموعة من المجهولين، وقاموا بسرقة 238 ألف جنيه وفروا هاربين، حيث تبين أن السائق اختلق الواقعة للاستيلاء على المبلغ لمروره بضائقة مالية.

كان اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا بالواقعة من العقيد عبد الحفيظ الخولى رئيس فرع البحث الجنائى بالخصوص يفيد بتلقيه بلاغا من محمود م ف مندوب مبيعات بشركة كبرى للسجائر، بأنه حال سيره بالسيارة قيادته رقم 287 ق ل ب ماركة دايهاتسو فان بيضاء اللون والخاصة بالشركة محل عمله وبحوزته مبلغ مالى وقدره 238.600 ألف جنيه حصيلة مبيعاته متوجهًا للشركة لتوريده وبمطلع الطريق الدائرى بالخصوص، اعترض طريقه أربعة أشخاص مجهولين يستقلون دراجتين ناريتين بدون لوحات، وأجبروه على التوقف، وقام أحدهم بكسر الزجاج الأيسر الأمامى بقطعة حديدية وأنزلوه واستولوا على السيارة وبها المبلغ المالى وفروا هاربين.

وأكد المندوب فى بلاغه، أنه عقب ذلك قام بإبلاغ الشركة بالواقعة.. حيث قاموا بتحديد مكان السيارة عن طريق جهاز التتبع "GBS" بمنطقة مسطرد أسفل الطريق الدائرى، وتم العثور عليها بمعرفته وحضر للقسم بالسيارة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 11385 جنح قسم الخصوص لسنة 2015.

من جانبه قرر اللواء سعيد شلبى مدير الأمن تشكيل فريق بحث قاده اللواء عرفة حمزة مدير مباحث القليوبية ووضعت خطة بحث هادفة وصولًا لتحديد الجناة وضبطهم والمسروقات، وبإجراء التحريات بمنطقة الواقعة والمعاينة وسؤال المتواجدين بذات المنطقة لم يسفر البحث عن التوصل لثمة شهود للواقعة.

بإعادة مناقشة المجنى عليه أمام العميد حسام فوزى رئيس مباحث القليوبية حول الواقعة وظروفها وعدم إمكانية حدوثها فى ذلك الوقت من النهار دون وجود شهود عيان لها، اعترف باختلاق الواقعة وقيامه بكسر الزجاج بنفسه واستيلائه على المبلغ المالى نظرًا لمروره بضائقه مالية.

أرشد المتهم عن مكان إخفاء المبلغ المالى المستولى وتبين قيامه بالاستيلاء على جزء منه، قام من خلاله بتسديد ديونه، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة