رئيس هيئة الأبنية التعليمية: رفع حالة الطوارئ للانتهاء من الصيانة قبل العام الدراسى واستمرار الأعمال خلال إجازة العيد.. ومراجعة 13 ألف مدرسة بعد صيانتها و5 آلاف أخرى خاضعة للأعمال الشاملة

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 07:18 ص
رئيس هيئة الأبنية التعليمية: رفع حالة الطوارئ للانتهاء من الصيانة قبل العام الدراسى واستمرار الأعمال خلال إجازة العيد.. ومراجعة 13 ألف مدرسة بعد صيانتها و5 آلاف أخرى خاضعة للأعمال الشاملة صيانة مدارس - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء يسرى عبد الله رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، رفع حالة الطوارئ فى الهيئة وفروعها فى المحافظات للانتهاء من أعمال الصيانة كاملة أو على الأقل إنجاز جزء كبير منها خلال الفترة التى تسبق بدء العام الدراسى 28 سبتمبر.

وأكد رئيس الأبنية التعليمية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" منع الإجازات خلال عيد الأضحى، موضحا ستكون يوم واحدا وهو الخميس الموافق عيد الأضحى.

وأشار عبد الله، إلى أن مهندسى هيئة الأبنية التعليمية فى المحافظات راجعوا قرابة الـ13 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية وإجراء أعمال صيانة بسيطة لها، موضحا أن أعمال المراجعة تشمل التأكد من أن المرافق الخاصة بالمدرسة تعمل وأن أعمال الدهانات تم الانتهاء منها، بالإضافة إلى المرور على المقاعد فى الفصول، بالتنسيق مع مسئولى الإدارات التعليمية ومديرى المدارس.

إجراء أعمال الصيانة لـ5 آلاف مدرسة تقريبا


وأوضح اللواء يسرى عبد الله، أن هناك قرابة الـ5 آلاف مدرسة تجرى لها أعمال صيانة شاملة، منها 1792 مصنفه بذات الخطورة الداهمة، سيتم تسليم 4 الاف منها خلال فترة قصيرة، قبل دخول العام الدراسى، على أن يتم استكمال أعمال الصيانة فى الـ1000 مدرسة الأخرى لتسلم عقب بدء العام الدراسى.

وقال يسرى عبد الله، أن هناك أكثر من جهة قائمة على أعمال الصيانة البسيطة والشاملة، على رأسها الأبنية التعليمية، وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى المديريات التعليمية فى إطار تطبيق اللامركزية حيث يخصص للمديريات قرابة 50% من ميزاينة الصيانة للمشاركة فى تنفيذ جزء منها بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال، مؤكدا أن إجمالى عدد المدارس التى تجرى لها أعمال صيانة بسيطة وشاملة وصل ما يقرب من 23 ألف مدرسة من إجمالى 25 ألفا و299 مدرسة منها 2000 منشأة لا تحتاج إلى صيانة لكونها منشأة حديثا.

وعن ميزانية الصيانة والتى تم طرح وإسناد أعمال تنفيذية للمقاولين والجهات القائمة على أعمال الصيانة، قال اللواء يسرى عبد الله أن هناك 800 مليون جنيه منها 500 مليون من ميزانية الهيئة بالإضافة إلى 300 مليون جنيه من ميزانية صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وأكد يسرى عبد الله أنه لا يوجد أى تخوف من أعمال الصيانة بالنسبة لدخول العام الدراسى، مشددا على أن العام الدراسى سيشهد استقرار، وأن بعض المدارس لم تجر لها أعمال صيانة منذ فترات زمنية وتم تجهيزها بالفعل.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة