على غرار احتفال ألمانيا بالبيرة..5 مشروبات مصرية تستحق إقامة مهرجان لها

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 12:08 م
على غرار احتفال ألمانيا بالبيرة..5 مشروبات مصرية تستحق إقامة مهرجان لها مهرجان البيرة فى ألمانيا
كتبت - نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البيرة لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة، فالمشروبات التى يحتفل بها العالم متعددة وكثيرة، وعلى غرار احتفال ألمانيا بالبيرة يمكن للمصريين أيضاً الاحتفال بـ5 مشروبات مصرية أصيلة، يمكننا إبهار العالم إذا أقمنا مهرجانا خاصا لها، ونستعرض تلك لمشروبات كالآتى:

عصير القصب..ياحلو سكر ياحلو طل:


سيقدم المصريون للعالم معروفاً بإطلاقهم مهرجان عصير القصب العالمى، ذلك المشروب الذى يميز مصر ويضيف لها حلاوة طعم ولذة ممزوجة بالروقان الذى لا يوجد له مثيل إلا عند أم الدنيا.


اليوم السابع -9 -2015


السوبيا..تستحق الوصول للعالمية:


ومن العصائر المثلجة والمحبوبة "السوبيا" فهى مشروب طعمه أكثر من رائع ويشتريه الكثيرون من المحلات المصرية، ويطلبونه خصيصاً للاستمتاع به فى درجات الحرارى العالية، لذا فعمل مهرجان عال له سيسوق له عالمياً بالتأكيد.


اليوم السابع -9 -2015


التمر هندى..أحلى من الكولا وتحدى:


على الرّغم من أن عصير التمر الهندى يحتوى على فوائد جمّة، إلّا أنّ الناس اعتادوا على أن يشربوه فى أوقاتٍ معيّنة من السنة فقط، ويعتبر التمر الهندى من أقل الأغذية التى تحتوى على الماء؛ إذ إنّ نسبة الماء فيه قليلة جدّاً، ولكنّه يحتوى على نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات والمعادن، وهو من المشروبات التى تستحق الوصول للعالمية وعمل مهرجان خاص له بجدارة.


اليوم السابع -9 -2015


الكركديه..عصير أسوان الأول:


الكركديه أحد المشروبات الصحية والتى يفضل كثير من الأشخاص تناوله نظرا لمذاقه الجيد، ويكثر تناوله باردا خاصة مع ارتفاع درجة حرارة الجو، لاحتوائه على فوائد صحية عديدة أهمها تخفيض نسبة الكولسترول بالدم، وسواء كان الكركديه باردا أو ساخنا، فلابد وأن طعمه الجيد ومزاجه العالى سببان كافيان جدا لعل مهرجان له وتعريف العالم به.


اليوم السابع -9 -2015


الدوم..عالأصل دور:


أما أصل المشروبات المصرية وأكثرها جمالا وحيوية فهو الدوم بطعمه الرائع وقدرته على ترطيب الجسم وإنعاش الإنسان مهما كان الجو سيئاً، لذا فهو أحد أكثر المشروبات المرشحة أيضاً لعمل مهرجان لها.


اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة