الفايننشيال تايمز: استقالة مرتقبة لمبعوث أوباما للحرب ضد داعش

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 01:11 م
الفايننشيال تايمز: استقالة مرتقبة لمبعوث أوباما للحرب ضد داعش الجنرال جون آلان
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الفايننشيال تايمز البريطانية نقلا عن مسئول أمريكى بوزارة الدفاع إن الجنرال الأمريكى "جون آلان" مبعوث إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للتحالف الدولى المواجه لتنظيم داعش المسلح سيستقيل خلال الأشهر القادمة ليحل مكانه "بريت ماكجورك" الرجل الثانى فى التحالف الدولى.

وقالت الصحيفة البريطانية إن استقالة "آلان" تأتى فى الوقت الذى تتعرض فيه استراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة تنظيم داعش-بالأخص داخل سوريا- لنقد عنيف، مشيرة إلى تصريحات رئيس القيادة المركزية "ليلويد أوستن" الأسبوع الماضى التى كشف فيها عن فشل برنامج التدريب الأمريكى فى تخريج مقاتلين لمواجهة تنظيم داعش ونظام بشار الأسد، والاكتفاء بتدريب 4 أو 5 مقاتلين فقط، والتحقيق الذى يديره البنتاجون بعد تردد مزاعم عن قيام مسئولين بوزارة الدفاع بتغيير التقارير الإستخبارية عن الحرب ضد داعش بشكل يجعل الجهود الأمريكية تبدو ناجحة فى كبج جماح التنظيم الأصولى.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض قد رفض تأكيد مزاعم استقالة الجنرال "جون آلان" الذى عمل كقائد للقوات الأمريكية وقوات الناتو المتواجدة بأفغانستان، مكتفيا بذكر أن الجنرال كان قد بدأ المهمة وفقا لعقد يوجبه بالعمل مع التحالف الدولى لمدة 6 أشهر، لكنه مكث بالمنصب لفترة تخطت العام.

وأشارت صحيفة الفايننشيال تايمز إلى حقيقة تعرض الجنرال "آلان" للمساءلة القانونية والاستجواب من قبل وزارة الدفاع الأمريكية من قبل، وذلك بعد تردد شائعات حول فساده واستغلاله لمنصبه، وقد سقطت عنه كل التهم لاحقا لكنه لم يتلق ترقية منتظرة كان بمقتضاها سيصبح قائدا لحلف الناتو.

اليوم السابع -9 -2015


موضوعات متعلقة


الجنرال جون الان مبعوث أوباما للتحالف الدولى لمكافحة داعش: العلاقات الاستخباراتية بين القاهرة وواشنطن قوية للغاية.. مصر من الدول المهمة للغاية للتحالف.. ونناقش مع المصريين مكافحة الإرهاب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة