تفاصيل التحقيق مع 3 حفارين اشتركوا مع مسجل هارب فى التنقيب عن الآثار بروض الفرج: أنشأوا 3 حفر بالمدرسة القبطية القديمة..والهارب استغل فناءها فى تربية المواشى..والنيابة حبستهم 4 أيام

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 03:08 م
تفاصيل التحقيق مع 3 حفارين اشتركوا مع مسجل هارب فى التنقيب عن الآثار بروض الفرج: أنشأوا 3 حفر بالمدرسة القبطية القديمة..والهارب استغل فناءها فى تربية المواشى..والنيابة حبستهم 4 أيام صورة أرشيفية
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل التحقيق مع 3 حفارين اشتركوا مع هارب" مسجل خطر "بالتنقيب عن الآثار داخل المدرسة القبطية القديمة بمنطقة روض الفرج حيث المقبوض عليهم هم كل من "محمد. ع. أ"، و"أيمن. س. أ"، و"محمد.ع.ع"، 52 سنة، حفارين والهارب هو "هانى.ا" مسجل خطر.

وذكرت التحقيقات فى القضية رقم 7608 جنح روض الفرج لسنة 2015، بإشراف المستشار مازن يحيى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أن المدرسة القبطية القديمة يعود بناؤها إلى أكثر من 300 سنة، بمنطقة شبرا، وتم إغلاقها لترميمها منذ 50 سنة بقرار من المجلس الأعلى للآثار، بسبب تهالك مبانيها وبعد ثورة الـ25 يناير، كسر البلطجى" هانى.ا" السور الخاص بها، وأنشأ بابا واستغل فناء المدرسة فى تربية المواشى.

وأضافت التحقيقات: ورد إلى النيابة العامة بلاغات بوجود عمليات حفر وتنقيب داخل المدرسة، وتبين من معاينة وجود 3 حفر الأولى بعمق 9 أمتار وقطر 6 أمتار، ومتفرع منها ممران أسفل الأرض الأول طوله 3 أمتار والثانى 4 أمتار، والثانية عمقها 6 أمتار وقطرها 4 أمتار بها عدد من الممرات، لم يتمكن فريق النيابة من معاينتها بسبب انفجار أحد مواسير المياه بداخلها، والحفرة الثالثة بعمق 4 أمتار وقطر 1 متر.

وأشارت التحقيقات إلى أن الأحراز المضبوطة بحوزة المتهمين المقبوض عليهم وهم "محمد. ع. أ"،، و"أيمن. س. أ"، و"محمد.ع.ع"، 52 سنة، حفارين عبارة عن " 2 ماتور لرفع المياه، و8 سقالات، أدوات حفر، وملصقات للتنفس مزودة بأنبوب أكسجين صغير للأمان أكد رجال الحماية المدنية أنها ألمانية الصنع وتستخدم للتنفس تحت الرمال المتحركة، إضافة إلى أدوات إضاءة، مؤكدة إلقاء القبض على المتهمين الثلاثة قبل استخراج أى من القطع الأثرية.

وقرر المستشار شادى سيف وكيل النائب العام، بإشراف المستشار أيمن عادل، رئيس نيابة روض الفرج، وأمانة سر أحمد السيد، حبس 3 حفارين، وضبط "هانى.ا"، وتعيين حراسة على المدرسة وانتداب لجنة من المجلس الأعلى للآثار لفحصها وأعمال الحفر بداخلها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة