7 حاجات بلاش تعمليها أيام "البريود".. قاومى الشوكولاتة والأكلات السريعة

الخميس، 24 سبتمبر 2015 12:00 ص
7 حاجات بلاش تعمليها أيام "البريود".. قاومى الشوكولاتة والأكلات السريعة تعبيرية عن الدورة الشهرية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى هذه الأيام الصعبة التى تعانى كل امرأة من مزاج متقلب وميل شديد نحو البكاء والغضب، لن يتفهم أى شخص آخر ما تحتاجينه سواكِ لذا لا يجب أن تكونى أنتِ بنفسك سببًا فى زيادة متاعبك فى هذا الوقت، ولهذا ينصحك موقع "reldigezt" للمرأة بأن تتجنبي هذه الأخطاء السبعة.

1. الرياضة بأى شكل من الأشكال
ستشعرين بأن وزنك زائد وبطنك متضخمة لأنك فى فترة الدورة الشهرية، وهذا قد يدفعك إلى ممارسة الرياضة لكن لا يجب أن تبدئى ذلك أثناء أيام الدورة الشهرية، خاصة إذا كنتِ لا تريدين أن تتعرض ملابسك الرياضية للتخريب.

2. أكل طن من الشوكولاتة
ميلك نحو الحزن والاكتئاب فى أيام الدورة الشهرية لن يفلح معه تناول الشوكولاتة ولن تجعلك تشعرين بأنك أفضل، يمكنك بالطبع تناول بعض القطع من الحلوى لكن لا تنجرفى بجنون إلى التهام علبة كاملة أو كميات كبيرة منها تجعلك فى النهاية تشعرين بالذنب.

3. القيام بالأعمال المنزلية
لا تحاولى إرهاق نفسك فى أعمال منزلية شاقة كى لا تزيدى حالتك سوءًا، فكل ما تحتاجينه هذه الأيام هو الراحة والاسترخاء على السرير مع كتاب أو فيلم.

4. أكل الوجبات السريعة
لأنك لا تريدين مغادرة المنزل ولا السرير وبالطبع لستِ فى الحالة المثالية لإعداد الطعام سيدفعك هذا نحو الوجبات السريعة، لكن للأسف هذا الخيار ليس مناسبًا فالأطعمة المقلية ستجعلك تشعرين بأنك أسوأ، لذا الأفضل أن تتناولى الحلوى أو تشربين قدحًا من الشوكولاتة الساخنة وتجنبى "البرجر" والبطاطس.

5. الجرى
الجرى أثناء الحيض هو واحد من أسوأ ما يمكن أن تفعليه فى هذه الفترة، ليس فقط لأنه لن يجعل تشعرين بأنك فى حالة جيدة، ولكن لأنه أيضًا يزيد احتمال إصابة مفاصل الركبة لديكِ كما قد يتسبب فى زيادة نزيف الدم ومضاعفة شعورك بالألم المصاحب للدورة الشهرية.

6. الجلوس لوقت طويل
الاستلقاء يجعلك تشعرين براحة أكبر فى أيام الدورة الشهرية، لذا تجنبى الجلوس لوقت طويل فى هذا الوقت لأن هذا يضغط على منطقة الحوض.

7. التفكير المرهق
حاولى ألا ترهقى عقلك خلال هذه الفترة لأن جسمك مرهق بالفعل، لذا حاولى أن تتخطى أى شىء يتطلب التفكير والتركيز الشديد.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة