"شجعه وبلاش تدلعه"..5 نصائح يجب أن يقولها الأب لابنه فى سنة أولى مدرسة

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 11:07 م
"شجعه وبلاش تدلعه"..5 نصائح يجب أن يقولها الأب لابنه فى سنة أولى مدرسة سنة أولى مدرسة
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة وينطلق ماراثون المدارس، حيث يخطو أبناؤنا أولى خطوات حياتهم العملية فيه، والتى تحتاج منهم إلى قوة ومثابرة خاصة إذا كانوا فى عامهم الأول بالمدرسة، ومن هذا المنطلق نسلط الضوء فى اليوم السابع على أهم 5 نصائح يجب أن تسلح بها ابنك الطالب ليذهب ويعود بأمان وسلام من مدرسته، ونفصل النصائح التى يجب أن تقولها لابنك فى سنة أولى مدرسة، كالآتى:

أولاً: اختلط بالأصدقاء ولا تجلس بمفردك:


لأن المدرسة أساسها العلاقات والاجتماعيات بين الأطفال وبعضهم، لذا حاول أن تفتح لأبنك الباب لتكوين صداقات جديدة وناقشه حول أصدقائه الجدد ولا مانع من محاولتك تقوية العلاقة بين ابنك وواحد أو عدد من الأطفال لتخدمه فى حياته الاجتماعية بالمدرسة.

ثانياً: احترم المدرسين ولا ترفع صوتك عليهم:


احترام الطفل لمدرسية يدل على حسن أخلاقه وتربيته الجيدة فى المنزل، لذا انصح ابنك بهذه النصيحة وأكد له أن استشارة المدرسين فى أى معلومة صعبة ليس عيباً.

ثالثاً: لا تجعل أى شخص يقترب من مساحتك الشخصية:


فحالات التحرش فى المدارس زادت كثيراً فى الآونة الأخيرة، لذا اجلس مع طفلك وأعطه معلومات عن جسمه والحدود التى لا يجب أن يسمح لأى شخص بالاقتراب منها.

رابعاً: خذ حقك بيدك ولا تسمح لشخص بضربك:


وذلك هو أهم المبادئ التى يجب أن تنقلها لطفلك، علمه أنه يجب أن يأخذ حقه ولا يتهاون فيه، وأن يضرب من ضربه دون انتظار المدرس ليأخذ حقه، لأن شكوته للمدرس فى كل مرة لن تفيده وستجعل منه شخصية ضعيفة تعتمد على الآخرين فى الحصول على حقها.

احتفظ برقم وعنوان المنزل فى حالة الطوارئ:


وياحبذا لو سجلت هذه الأرقام له فى كراسته مثلا حتى لا ينساها ويتوه، كما حاول أن تجعل طفلك يحفظ هذه المعلومات عن ظهر قلب خاصة رقم هاتفك المحمول.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة