"شفت تحرش" تواصل ضبط المتحرشين بوسط البلد فى ثانى أيام العيد

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 06:24 م
"شفت تحرش" تواصل ضبط المتحرشين بوسط البلد فى ثانى أيام العيد شفت تحرش
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت حركة "شفت تحرش" عن استمرار تواجدها بمحيط وسط البلد بالقاهرة من الثالثة عصرا وحتى العاشرة مساء، فى إطار مبادرتها خلال أيام العيد "عيد آمن بلا تحرش".

وأشارت الحركة إلى أنه رغم إعلان مؤسسات الدولة والجهات الأمنية خطط مواجهة جرائم العنف الجنسي تجاه النساء والفتيات، ومع انتشار قوات الشرطة التابعة للقطاعات المختلفة بوزارة الداخلية، لم تختف جرائم التحرش الجنسي، بل تم رصد العديد من الوقائع والانتهاكات التي استهدفت الفتيات والنساء في محيط منطقة وسط البلد بالقاهرة، حيث تم رصد " 78" واقعة تحرش لفظي ، وكذلك رصد " 9 " وقائع تحرش جسدي.

وأوضحت الحركة فى بيان لها، أنه على الرغم من تراجع عدد المواطنين والمواطنات الذين خرجوا للتنزه في الأماكن العامة ، ودور العرض السينمائي نظراً للطقوس الدينية المتعلقة بأول أيام عيد الأضحى ، وكذلك ارتفاع درجات الحرارة ، إلا أن هذا الانخفاض في أعداد المواطني لم يحد أو يقلل من وقوع جرائم تحرش جنسي سواء اللفظي منها أو الجسدي.

وأعربت الحركة عن ملاحظة المتطوعات والمتطوعين بالمبادرة التواجد والانتشار الأمني والذى جاء مشابهاً للأعياد في الأعوام السابقة، حيث يتباين الأداء الأمني على مدار اليوم ، ففي أوقات الصحو والظهيرة تنحصر القوات المنتشرة ، وتتلاشي من بعض المواقع ، ومع غروب الشمس وتحسن الطقس نسبياً تعاود القوات في الانتشار ، مع ظهور لعناصر من الشرطة النسائية في محيط منطقة وسط البلد وكورنيش النيل.

ولاحظ المتطوعين تراجع كبير في أعمار الصبية والمراهقين المتنزهين في محيط منطقة وسط البلد ، وكذلك تراجع عدد الإناث نسبة إلى عدد الذكور.

يذكر أن المتطوعات والمتطوعين قاموا بالتواجد ميدانيا منذ الساعة الثالثة عصراً ، وحتي الساعة 10 مساء ًيوميا خلال أيام العيد.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة