"المترو" يعلن استعداده للدراسة بدون زيادة اشتراكات الطلاب.. ويؤكد:استخراجها طوال الأسبوع شاملة الإجازات.. 25 محطة 3 شهور بـ22 ومسافة الـ35 بـ27 جنيها.. والسكة الحديد تتبع نظاما جديدا لمنع تكرار الحجز

الأحد، 27 سبتمبر 2015 10:22 ص
"المترو" يعلن استعداده للدراسة بدون زيادة اشتراكات الطلاب.. ويؤكد:استخراجها طوال الأسبوع شاملة الإجازات.. 25 محطة 3 شهور بـ22 ومسافة الـ35 بـ27 جنيها.. والسكة الحديد تتبع نظاما جديدا لمنع تكرار الحجز د. سعد الجيوشى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسى الجديد بدون زيادة أسعار الاشتراكات للطلاب، وإعداد جدول تشغيل للقطارات بالخطوط الثلاثة بعدد رحلات ( 1614) رحلة يومياً، تشمل 522 رحلة بالخط الأول و664 رحلة بالخط الثانى و428 رحلة بالخط الثالث، على أن يبدأ التشغيل اليومى من الساعة 5.15 صباحاً حتى 12.30 صباح اليوم التالى.

مكاتب اشتراكات المترو تعمل طوال أيام الأسبوع


وأضاف العضو المنتدب لشركة المترو فى تصريحات صحفية اليوم أنه تم البدء فى استخراج اشتراكات الطلبة بدون أى زيادة أو تعديل فى أسعارها، وسيتم تشغيل مكاتب الاشتراكات من السابعة صباحاً حتى الرابعة مساءً طوال أيام الأسبوع بدون عطلات أو راحات، بالإضافة لأيام الجمعة، لافتا إلى وجود (24) مكتب اشتراكات موزعين على الخطوط الثلاثة للمترو.

مكاتب الاشتراكات


وأوضح العضو المنتدب لشركة المترو أن مكاتب الاشتراكات موزعة بالخط الأول فى محطات حلوان وعين حلوان وجامعة حلوان والمعادى ودار السلام والزهراء والشهداء 1 وحدائق الزيتون وعين شمس وعزبة النخل والمرج القديمة والمرج الجديدة، وبالخط الثانى فى محطات كلية الزراعة والمظلات وروض الفرج ومسرة والشهداء 2 والعتبة 2 والدقى وجامعة القاهرة والجيزة والمنيب، وبالخط الثالث فى محطتى العباسية والعتبة 3.

الأوراق المطلوبة


وقال أحمد عبد الهادى المتحدث الرسمى لشركة مترو الأنفاق إن استمارات اشتراكات الطلبة متواجدة بجميع محطات المترو بمنافذ صرف التذاكر على مدار اليوم بأكمله طوال ساعات التشغيل فى الخطوط الثلاثة، داعيا الطالب الراغب استخراج إلى شراء الاستمارة ، وإحضار عدد صورتين حديثتين ، واعتماد الاستمارة والصور من الجهة الإدارية، بجانب صورة الرقم القومى أن وجد أو صورة شهادة الميلاد كمبيوتر.

أسعار الاشتراكات


ولفت المتحدث الرسمى، إلى أنه سيتم استخراج الاشتراك فى حينه بمجرد تقديم الاستمارة مستوفاة، لافتا إلى أن سعر الأشتراك لمدة 3 شهور أو عدد (180 رحلة) بعدد محطات (25 محطة) 22 جنيها، وعدد (35 محطة) بسعر 27 جنيها، بالإضافة إلى سعر الكارت عشرة جنيهات لأول مرة، مشيرا إلى استمرار تشغيل الخط الساخن على مدار ساعات تشغيل المترو برقم تليفون ( 16048 ) وذلك لتلقى الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات المتعلقة باستخدام مترو الأنفاق من قبل جمهور الركاب.

نظام جديد لاشتراكات السكة الحديد


فيما أكد مصدر مسئول بالسكة الحديد أن الهيئة وضعت نظاما جديدا لاشتراكات الطلاب، يتضمن تحويل الاشتراكات من "ورقية" إلى"كارت ذكى" يتم من خلاله حصول الطالب على التذكرة عبر إخال الكارت الذكى للطالب إلى جهاز "ريدر"، بدلا من النظام القديم الذى يسمح للطالب تكرار الحجز واستخراج أكثر من تذكرة من أكثر من شباك حجز فى الرحلة الواحدة، حيث يجعل هذا النظام الطالب يحصل على تذكرة واحدة فقط للذهاب وأخرى للعودة يوميا.

لا زياردة فى اشتراكات السكة الحديد


وأشار المصدر إلى أنه سيتم تطبيق هذا النظام ابتداء من أول أكتوير المقبل مع بدء الدارسة للعام الجديد، حيث ستبدأ الهيئة فى استخراج الاشتراكات للطلاب من بداية أكتوبر، لافتا إلى أن عدم وجود زيادة لأسعار الاشتراكات لهذا العام التى تستخرج لمدة 9 شهور، كما أن استخراج الاشتراكات سيكون بنفس أسعار العام الماضى، وفقا للكيلومترات الذى يقطعها الطالب خلال رحلته اليومية.


موضوعات متعلقة:


- "النقل" تتفاوض مع "تاليس" الفرنسية لتركيب 850 بوابة كارت ذكى لتغطية محطات الخطين الأول والثانى للمترو بالكامل.. والشركة تعرض إنجاز العمل بـ200 مليون دولار.. والمفاوضات تخفضها إلى 165 مليونًا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة